الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات لإنهاء الانقسام خلال مهرجان نظمه الاتحاد العام للمعاقين

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- قال أ. صلاح عبد العاطي ممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: "مر سنة على الحرب ولا شيء جديد، بل نخشى حربا جديدة على غزة، فسنستمر في النضال حتى نلاحق جميع قادة الاحتلال".

جاء ذلك خلال تنظيم الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين المهرجان الأول في ذكرى الحرب على غزة بعنوان "حكايات من قلب الحصار"، في قاعة الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين بغزة.

وتابع عبد العاطي "إن ارتفاع البطالة إلى أكثر من 46%، وأزمة مياه الشرب وارتفاع نسبة الإعاقة بسبب الحرب , وشلل الاعمار والبناء كل ذلك تحت الحصار، بالإضافة إلى تهويد القدس واستباحة مدن الضفة، إلا أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية وقرارات اللجنة الرباعية".

وأكد على ضرورة الدفاع عن حقوق الإنسان حتى ينتزع الشعب الفلسطيني حقوقه من الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على وجوب إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وعبرت مريم أبو دقة رئيس مجلس إدارة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية عن تفاؤلها بإبداع وصمود الشعب الفلسطيني أمام كل التحديات التي تواجهه.

ودعت جميع القيادات والفصائل الفلسطينية إلى إنهاء الانقسام, مشيرا إلى عدم وجود القدس أو حق عودة اللاجئين أو إعادة اعمار دون إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

وتخلل المهرجان عرض الأفلام الوثائقية، "غازك يا وطن" والذي يحاكي الوضع الفلسطيني الصعب ومعاناته في أزمة غاز الطهي تحت الحصار المفروض على قطاع غزة، ويبين كيف تراجع المجتمع بعودته الي التقاط الحطب لاستخدامه في الطهي، وعرض فلم "معقول يا ناس" ويبين مدى الدمار الذي حدث بعد الحرب والسكن في خيم كما في هجرة ال48، والسخرية من الانتخابات القادمة.