الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الأوروبي يوقع على وثيقة الحرية للنواب المعتقلين لدى الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- وقع كافة أعضاء الوفد البرلماني الأوروبي الذي زار قطاع غزة على وثيقة الحرية للنواب المعتقلين لدى الاحتلال، مؤكدين على دعمهم المطلق ومشاركتهم لكافة الفعاليات التي تتبنى قضية النواب المعتقلين في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحملة الدولية للإفراج عن النواب المعتقلين.

من جهتها أكدت النائب في مجلس اللوردات البريطاني "جيني تونج" أن الحملة الأوروبية شاركت في تنظيم زيارة أكبر وفد برلماني أوروبي إلى قطاع غزة، مؤكدة أن التعرف على قضية النواب المعتقلين والحصول على كافة المعلومات الخاصة بالنواب كان على سلم أولوياتها.

وقامت الحملة الدولية بتسليم أعضاء الوفد البرلماني رسالة لرؤساء برلماناتهم لتفعيل قضية النواب المعتقلين، وكذلك ملف يحتوي على الدراسة القانونية الخاصة بقضية اعتقال النواب، ووثيقة الحملة، ومعلومات مفصلة عن النواب المعتقلين وتواريخ اعتقالهم ومدة محكومياتهم وعدد من أفرج عنهم.

جدير بالذكر أن الوفد الأوروبي كان يضم 56 نائباً يمثلون 12 دولة أوروبية، ومنهم: برلمانيين من مجلس العموم البريطاني، ومجلس اللوردات البريطاني، والبرلمان التشيكي، والبرلمان اليوناني، البرلمان الأيرلندي والبرلمان البولندي والاسكتلندي، والسويسري، كذلك عدد من نواب البرلمان الأوروبي.