الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات الصناعية التخصصية يشاركون

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 19:27 )
رام الله- معا - شارك وفد من الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يرافقه ممثلين عن الاتحادات الصناعية التخصصية بورشة عمل لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، حول فرص الاستثمار في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وذلك ضمن إطار الشراكة الاقتصادية المتوسطية.

وقدمت في الورشة عدة عروض توضيحية حول الفرص الاستثمارية المتاحة والآفاق المستقبلية للاستثمار في المنطقة، ونظمت هذه الورشة مؤسسة إنفست إن مد (INVEST IN MED) التي تقدم خدماتها لدول حوض البحر المتوسط وبالتعاون مع مؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية.

وتهدف هذه الورشة إلى زيادة وتقوية التشبيك بين دول حوض البحر المتوسط وعرض عدة مواضيع متعلقة بالتسويق الاقليمي تخص مساندة ودعم المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة وبحث آلية تسهيل الاستثمار للدول المشاركة.

وشارك من الاتحاد العام كل من مهدي المصري، رئيس الاتحاد، وعضوي مجلس الإدارة طارق أبو الفيلات رئيس اتحاد الصناعات الجلدية وإياد عنبتاوي ممثلا عن اتحاد الصناعات الغذائية، ود. إياد مسروجي رئيس اتحاد الصناعات الدوائية، وأيمن صبيح الامين العام لاتحاد الصناعات ود. عوض أبو اعليا المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الدوائية ومأمون نزال مدير العلاقات العامة باتحاد الصناعات.

وقدم د. إياد مسروجي عرضا حول واقع الصناعات الدوائية الفلسطينية والنمو الكبير الذي وصلته هذه الصناعة، وأيضا شرح حول آفاق الصناعة المستقبلية والمعيقات التي تواجهها.

وفي لقاء خاص على هامش ورشة العمل بين رئيس الاتحاد مهدي المصري وايمانويل نوتاري مدير المشاريع في المؤسسة ناقش الطرفان امكانية عقد مثل هذه الورش في فلسطين لاستفادة أكبر عدد ممكن من الشركات والأطر الاقتصادية الممثلة لها، حيث تم توجيه الدعوة للسيد نوتاري للحضور إلى فلسطين بأقرب فرصة لعقد لقاءات تتعلق بهذا الموضوع.

وكذلك شاركت بالورشة هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية حيث قدم أمجد عيسى مندوب الهيئة عرضا توضيحيا حول فرص الاستثمار في فلسطين، والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين العرب والاجانب وسبل جذب الاستثمار الأجنبي والإقليمي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية هو شريك استراتيجي في هذه المؤسسة، ويشارك في كل النشاطات التي تقوم بها بشكل دوري.