الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة إدارية جديدة لمركز يافا الثقافي في نابلس

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 11:05 )
نابلس- معا- عقدت الهيئة العامة لمركز يافا الثقافي في نابلس اجتماعها السنوي لانتخاب هيئة إدارية جديدة، بحضور منير منصور من وزارة الداخلية وسماح الخاروف من وزارة الثقافة.

وتم انتخاب التالية أسماؤهم كهيئة إدارية جديدة وهم: تيسير نصر الله، شاهر البدوي، فايز عرفات، دعد خضر، محمد حامد، رامي جعاريم، إبراهيم الجمال، أحمد الزيات، وأحمد المصري.

وبعد التحقق من النصاب القانوني تم استعراض التقرير الإداري من قبل أمين سر الهيئة الإدارية غسان خضر، حيث سرد جملة النشاطات والبرامج والفعاليات التي نفذها المركز أو شارك في تنفيذها، وخصوصا النشاطات الثقافية والفنية وورش العمل كورش التعبير الفني من خلال الألوان.

وتناول التقرير مجموعة المعارض التي أقامها المركز، كمعرض صور بالتعاون مع لجنة إسكان روجيب، ومعرض صور في ذكرى النكبة بالتعاون مع إدارة جامعة النجاح الوطنية، ومعرض رسومات الكاريكاتير بالتعاون مع جمعية كفر سابا في مخيم بلاطة، ومعرض صور بالتعاون مع جمعية يازور الخيرية في قاعة مركز يافا الثقافي.

وأفرد التقرير مساحة للعروض المسرحية التي قامت بها فرقة عائدون للفنون الشعبية والمسرحية التابعة للمركز، حيث نفذت الفرقة عدة عروض في الداخل والخارج كعرض مسرحية "أحمد العربي" على مسرح جمعية الاتحاد النسائي في نابلس، ومسرحية حول النكبة على مسرح كلية هشام حجاوي، مسرحية "لعبة الشاطر" على مسرح مركز شباب مخيم بلاطة، ومسرحية" أم الشرايط" على مسرح حمدي منكو لفرقة مسرحية من الجليل الفلسطيني.

وبالإضافة الى مجموعة عروض الدبكة في مهرجان التسوق الأول في نابلس، وعلى مسرح الجامعة الأمريكية في جنين، وفي مسرح سليم أفندي بنابلس في الاحتفال الذي نظمته جمعية المرأة الفلسطينية العاملة للتنمية بمناسبة عيد العمال العالمي، إضافة للعروض الخارجية في الأردن والمملكة المتحدة.

وتطرق التقرير الإداري جانبا لزيارات الوفود الأجنبية التي تم استقبالها والعمل معها من قبل مركز يافا وهذه الزيارات كان الهدف منها جملة من الأهداف كالتعرف على القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين، ولأغراض البحث العلمي، ولتنفيذ برامج وأنشطة مع المركز، وللتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني، حيث استقبل المركز واحداً وثلاثين وفداً أجنبياً من الدول التالية:- ايطاليا، اليابان، بريطانيا، أسبانيا، فرنسا، أمريكا، سويسرا، استراليا، تشيلي، السويد، كندا، النرويج، ايرلندا.

كما استقبل المركز عدة وفود دبلوماسية كالقنصل البريطاني العام، ووفد برلماني بريطاني.ومديرة المركز الثقافي الفرنسي، والسفير الفنزويلي في فلسطين.

علما بأن مركز يافا الثقافي هو مركز فلسطيني تم تأسيسه للعمل داخل أوساط اللاجئين وللاهتمام في شرائح كالأطفال والمرأة والشباب، ويسعى من خلال برامجه المختلفة لتعزيز الوعي حول موضوع اللاجئين، ولإكساب أطفال المخيمات قدرات فنية وثقافية كوسيلة تعبير ووسيلة مقاومة للاحتلال.