الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبي يختتم معسكره في تونس وغدا يصل الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 17:31 )
تونس - معا - من الموفد الاعلامي وضاح العيسوي - اختتم المنتخب الاولمبي الفلسطيني معسكره التدريبي والذي اقامه في تونس واستغرق 12 يوم اجرى خلالها لقائين وديين مع المنتخب الاولمبي التونسي وسيعود منتخبنا والبعثة الادارية والاعلامية وعلى راسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى ارض الوطن غدا.

واستقبل امس وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية التونسي سمير العبيدي في مقر الوزارة اللواء الرجوب وافراد البعثة واللاعبين بحضور سلمان الهرفي سفير فلسطين في تونس حيث رحب الوزير التونسي بالوفد واعتبر قضية فلسطين قضية الرئيس زين العابدين بن علي الشخصية والزيارة الاخيرة للوفد التونسي الى فلسطين وزيارة الوفد الفلسطيني الرياضي يدل على عمق هذه العلاقات بين تونس وفلسطين .

واشاد الوزير باللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على دوره كرئيس للجنة الاولمبية في الفترة الاخيرة على الدور الذي لعبه في تطور الرياضة فشعب فلسطين له تميزات حضارية وادبية وثقافية ورياضية فوجود شباب فلسطين بتونس هي رسالة لكل الاتحادات العربية والمتوسطية ان لهذا الشعب راية خاصة وهي راية الرياضة ونحن نرفع شعار انه من حق اي شعب لديه علم ان يرفع شعار الرياضة واكد ان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي اعطى تعليماته بوضع كل الامكانيات والتسهيلات للوفود الفلسطينية .

اما اللواء جبريل الرجوب في بداية كلمته شكر تونس وعلى رأسها زين العرب والذي هو مفخرة لنا وهو اكثر الرؤساء التصاقا بالقضية الفلسطينية واستضافته للرئيس الراحل ابو عمار والقيادة الفلسطينية لهو برهان على ذلك وزيارتنا اليوم لتونس لها عمق سياسي ومن هنا نشكر هذا البلد وشعبها واهلها ونهنئ الوزير بالثقة بتجديد الرئيس زين العابدين له كوزير للشباب والرياضة ونحن في فلسطين بامس الحاجة للاستفادة من المدرسة الرياضية التونسية وسنستفيد من تجربه تونس الرياضية ويجب استغلال هذه الفرصة والرياضه في فلسطينين ستبقي عنصر وحدة وقال الرجوب باننا سندعو الفريق النسوي التونسي لزيارة فلسطين وسيكون هناك تاخي بين احد الاندية الفلسطينية والنادي الفريقي التونسي علي غرار تاخي الترجي التونسي مع وادي النيص وفي نهاية اللقاء شكر الرجوب الوزير والالومبية والاتحاد التونسي علي استضافتهم للوفد الفلسطيني .

تبادل الهدايا التذكارية بين الرجوب ووزير الشباب والرياضه
تبادل اللواء جبريل الرجوب ووزير الشباب والرياضة الهدايا التزكارية كما قدم وزير الشباب والرياضة التونسي بدايا لافراد البعثة .

شيبوب يقيم مأدبة غداء
اقام سليم شيبوب رئيس اللجنة الاولومبية التونسية مئدبه غداء لواء الرجوب والبعثة الفلسطينية بحضور الفنان التونسي لطفي بوشناق الذي صافح جميع افراد البعثة والتقط معهم الصور التزكارية وقام اللواء الرجوب بتكريم رئيس اللجنة الالومبية والفنان لطفي بوشناق بهدايا تزكارية للاقصي .


زيارة المناضل احمد عفانه
قام اللواء واعضاء البعثة بزيارة المناضل اللواء احمد عفانه احد قادة الثورة الفلسطينية في لفتة طيبة لتكريم هذا القائد الكبير.

مغادرة بعثة المنتخب
ستغادر بعثة المنتخب الوطني الفلسطيني العاصمة التونسية مساء اليوم الاثنين في الساعة الثالثة بتوقيت تونس وستصل الي العاصمة الاردنية عمان الساعة السابعة مساء وتصل البعثة الي ارض الوطن يوم الثلاثاء صباحا .