الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة مساجد الدرج تنظم ماراثون الوفاء للشيخ الشهيد أحمد ياسين

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 11:40 )
غزة - معا - جمال الحلو - تطلق اللجنة الرياضية برابطة مساجد الدرج بالتعاون مع نادي الدرج الرياضي ماراثون الوفاء للقائد الشيخ أحمد إسماعيل ياسين- أحد الداعمين للمسيرة الرياضية والشبابية- في الذكرى السادسة لاستشهاده، وذلك منتصف شهر آذار المقبل، وفاءً وتقديراً له بعد مسيرة كبيرة من العطاء الوطني والرياضي، بمشاركة كافة الأندية والجمعيات والفرق الرياضية وطلبة المدارس والجامعات.

وقال زاهر أبو حصيرة عضو اللجنة المنظمة للماراثون إنه سيشمل سباق الجري لمسافات متعددة وفقاً لأعمار المشاركين وقدراتهم، وإن اللجنة المنظمة ستجتمع نهاية الأسبوع الجاري لوضع كافة الترتيبات من حيث تحديد مسافات السباق وأعمار المشاركين، وكذلك توزيع رقاع الدعوات على ممثلي الأندية والفرق، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 200 عداء، فضلاً عن توزيع أرقام السباق والتعليمات الخاصة لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية والوطنية.

وذكر أبو حصيرة أن الرابطة تسعى من وراء تنظيم هذه السباقات إلى تنشيط العمل الرياضي ، وربط اللاعبين والشباب بميادين المنافسة ورفع قدراتهم، وحثهم على ممارسة الرياضة وتعزيز حب التنافس بينهم، فضلاً عن إحياء هذه المناسبات الطيبة والخالدة في نفوس المواطنين والشباب خاصة الرياضيين منهم.

وكان الشيخ ياسين مؤسس ورئيس نادي المجمع الإسلامي أحد أبرز الأندية الفلسطينية في كرة الطاولة الحائز على بطولة الكأس والدوري لمرات عديدة، وكذلك لعبة الطائرة.

استشهد في الثاني والعشرين من آذار عام 2004، أثناء خروجه من مسجد المجمع الإسلامي المحاذي لمنزله بعد صلاة الفجر، حيث استهدفته المقاتلات الإسرائيلية.