الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- التأكيد على ضرورة تنظيم فعاليات دولية لتفعيل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- قالت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود اليوم أن الحصار التي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام يسجن أكثر من مليون ونصف المليون مواطن.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة الأسرى بالحكومة المقالة للجنة في مقر مجلس الوزراء المقال تقديراً لجهود اللجنة في تفعيل قضية الحصار وإستقبال القوافل والوفود التضامنية مع قطاع غزة.

وذكرت اللجنة، أن غزة أصبحت بحكم الحصار أشبه بسجن كبير، لا يتمكن المواطنين الخروج منه، مشيرة إلى أن الحصار يسجن مليون ونصف المليون في القطاع والإحتلال يسجن 11 ألف معتقل في سجونه.

وبحثت اللجنة مع اسرى المقالة سبل التعاون المشترك لتفعيل قضية الأسرى في المحافل الدولية والعربية لا سيما استثمار جهود قوافل كسر الحصار في هذا الجانب.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة تنظيم فعاليات دولية لتفعيل قضية الأسرى بالتنسيق مع جمعيات ومؤسسات حقوقية أوروبية، داعين كافة الأحرار والشرفاء في العالم الى التحرك الجدي لفك الحصار والعمل على إطلاق سراح الأسرى وإبقاء قضيتهم حية.

وقدمت الوزارة هدية تذكارية للجنة لما قدمته من دعم ومساندة للأسرى وذويهم في الآونة الأخيرة، من خلال تنظيم لقاءات وزيارات لأعضاء القوافل والوفود مع ذوي الأسرى.