الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المعلمين تكرم أهالي المعلمين الشهداء شمال غزة

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 14:06 )
غزة-معا- كرمت نقابة المعلمين في محافظة شمال قطاع امس أهالي المعلمين الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب الاسرائيلية الأخيرة على القطاع، تحت شعار "مهرجان الوفاء لتكريم المعلمين الأوفياء"، وذلك في صالة جمعية التراث الفلسطيني ببيت لاهيا شمال القطاع.

وحضر حفل التكريم الدكتور خليل حماد مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم المقالة والنائب الدكتور يوسف الشرافي عضو لجنة التربية في المجلس التشريعي والأستاذ سميح مليحة نقيب المعلمين في المنطقة الشمالية والأستاذ مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء المقال لشؤون الثقافة، بالإضافة إلى لفيف من المعلمين والطلبة.

واعتبر الدكتور خليل حماد في كلمته نيابة عن وزير التربية والتعليم المقال أن المعلمين الفلسطينيين قدموا الغالي والنفيس خلال الاعتداءات الاسرائيلية للحفاظ على المسيرة التعليمية وتحرير الوطن ورفعة أبنائه.

ولفت حماد إلى أن وزارة التربية والتعليم المقالة أنهت خطة لتكريم ذوي المعلمين الشهداء على مستوى قطاع غزة وكتابة أسمائهم على عدد من المدارس والقاعات أحياءً لذكراهم وتقديرا لجهودهم في إنجاح المسيرة التعليمة.

وبدوره ثمن النائب الدكتور يوسف الشرافي جهود المعلمين في بناء جيل صاعد وواعٍ يتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية ويدرك كل ما يدور من أحداث على الساحة الفلسطينية والعالمية، مشيراً إلى أن تحرير الأرض المحتلة والقدس يكون ببركة دماء الشهداء وتضحيات الأسرى وعطاء المعلمين وصمود وتحدي أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمته طالب الأستاذ سيمح مليحة عضو نقابة المعلمين بالمزيد من الاهتمام بالمعلمين وتحسين أوضاعهم المعيشية, متعهداً أن تبقى نقابته تحمل هموم كافة المعلمين والمعلمات وإنهائها مع الجهات المسئولة وأن تبقى النقابة وفية لذوي المعلمين الشهداء.

وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية، قد تم تكريم ذوي الشهداء وتقديم هدايا تذكارية لهم.