الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف المقالة تخرج 41 حافظاً للقران في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- خرجت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة 41 حافظاً لكتاب الله من الأسرى في السجون الإسرائيلية وذلك بالتنسيق مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة.

وفى كلمة له أثنى وزير الأوقاف د. طالب أبو شعر على دور الحفظة المكرمين، مشيداً بالجهود التي بذلها الحفظة إلى جانب المحفظون في سبيل إنجاح المشروع، مؤكداً على استمرار الوزارة المقالة في أداء رسالتها من خلال رعاية الحفظة وافتتاح العديد من مراكز التحفيظ وتقديم ما أمكن في سبيل إخراج جيل قرآني قادر على مواجهة المرحلة.

من جهته أوضح أ. عماد الدجني مدير دائرة التحفيظ المكلف أن العدد الإجمالي للحفظة الأسرى بلغ 41 حافظاً مشيراً إلى أن 19 منهم في سجن نفحة و22 في سجن النقب ونوه إلى أن عدد الحفظة من قطاع غزة 17 حافظاً والضفة 23 حافظاً، مبينا أنه ومنذ انطلاق "مخيمات الفرقان" قامت الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الأسرى العمل على إنشاء مراكز وحلقات "مخيمات الفرقان" داخل السجون.

وأكد الدجني أن الوزارة المقالة أصدرت شهادات التكريم إلى جانب شهادات دورات تأهيلية عليا وسلمتهم لوزارة الأسرى للعمل على إيصالها للأسرى وذويهم إلى جانب صرف مكافئات مالية بقيمة 16400 شيكل بواقع 100دولار لكل حافظ لكل حافظ، منوها إلى أن وزارة الأوقاف ستقوم بتسليم الشيكات لوزارة الأسرى لإيصالها لهم.

وأشار الدجني أن الوزارة تعكف على إطلاق مشروع خاص بالأسرى يضم 500 طالب لحفظ القرآن ويستمر لمدة 3 سنوات إلى جانب مشروع لأبناء الأسرى ضمن مخيمات الصيف القادم.