الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يجدد رفض الحكومة تقديم تنازلات امام حصار التجويع

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 17:32 )
رام الله _ معا- جدد رئيس الوزراء الفلسطيني ، اسماعيل هنية ، رفض حكومته و الشعب الفلسطيني للضغوط و الحصار الاقتصادي المفروض على الحكومة.

وفي كلمة القاها عبر الهاتف من غزة ، اليوم ، خاطب فيها مهرجانا حاشدا نظمته حركة حماس في وسط مدينة رام الله بعنوان (نعم للجوع و الف لا للركوع )، قال هنية : " ستبقى الحكومة الفلسطينية في المقدمة مهما اشتد الحصار و مهما ازدادت الضغوط و مهما شحت الاموال و لن نركع الا لله . "

بدوره ، اعرب رئيس المجلس التشريعي ، د . عزيز دويك ، وقوف المجلس التشريعي مع الحكومة في تمسكها بالثوابت داعيا الامتين العربية و الاسلامية تقديم الدعم المادي و المعنوي للحكومة الفلسطينية .

و في خطوة رمزية ، فتحت حماس و اللجنة الشعبية لكسر الحصار باب التبرع للحكومة ، حيث تبرع عدد من الحضور في المهرجان بمبالغ مالية و حلي .

وانتقد النائب ابراهيم ابو سالم الى وجود ما وصفها باصوات النشاز التي تسعى لافشال الحكومة , قائلا : " هذا الشعب العظيم لا يخلو من اصوات النشاز التي تتمنى اسقاط الحكومة و البعض ينوي تسيير المظاهرات ضد الحكومة ، و نحن نطالبهم بان يمسكوا السنتهم لان الشعب سيحاسبهم . "

و في بيان للجنة الشعبية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني و حكومته وصلت "معا " نسخة منه ، طالب البيان الشعب الفلسطيني مزيدا من الصبر و الصمود و التلاحم في وجه الحصار الاقتصادي المفروض .

و دعا البيان الموظفين الى الصبر حتى تنفرج الازمة ، كما دعا الحكومة الى الصمود و الحفاظ على الثوابت الفلسطينية حتى دحر الاحتلال .