الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد شاب واصابة اربعة اخرين واعتقال ناشط للشعبية في نابلس

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 18:19 )
نابلس- معا- استشهد الشاب محمد قاسم القطب 19 عاما واصيب اربعة اخرين بجراح خلال المواجهات التي اندلعت بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت ظهر اليوم حي رفيديا في مدينة نابلس واعتقلت ناشطا من الجبهة الشعبية .

وافاد مراسلنا ان مواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات لحي رفيديا في نابلس ومحاصرتها لمنزل تحصن فيه ناشط من كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية اطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص باتجاه مجموعة من الشبان ما ادى الى استشهاد القطب برصاصة اخترقت صدره واصابة اربعة اخرين نقلوا على اثرها الى مستشفى رفيديا في المدينة.

وافادت المصادر الطبية ان الشاب القطب وصل المستشفى جثة هامدة فيما وصفت جراح الاربعة الاخرين بالمتوسطة وهم: رضا مصباح عجعج 16 عاما, سامي ابراهيم القاضي 22 عاما , غسان زيد بشير 24 عاما , ورامي عبد الفتاح الشريف 19 عاما .

وكانت اكثر من 20 الية عسكرية اقتحمت المدينة من منطقة بيت ايبا وشارع تونس غربا وحاصرت منزلا في عمارة العطياني قرب المستشفى التخصصي في المدينة قبل ان تقتحم القوات المنزل وتعتقل عبد الناصر داوود العطياني 35 عاما من نشطاء الجبهة الشعبية .

يذكر ان المعتقل العطياني مطلوبا لاسرائيل منذ اكثر من عامين بحجة انتمائه للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, وهو متزوج وله خمسة اطفال.

وكان الشاب زكريا دراغمة 37 عاما قد استشهد امس برصاص قوات الاحتلال على حاجز الباذان شمال شرق مدينة نابلس .