السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة نابلس: الشرطة لم ولن تغلق ابوابها امام منظمات حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 20:17 )
نابلس -معا- اكد المقدم عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس "ان الشرطة لم ولن تغلق ابوابها امام منظمات حقوق الانسان ".

جاء ذلك خلال زيارة الاستاذ علاء نزال مدير مكتب الهيئة المستقلة في المحافظات الشمالية لمديرية شرطة محافظة نابلس اليوم، بحضور الباحثين كل من المحامي يزن صوافطة والمحامية نادية ذياب.

وفي بداية القاء رحب المقدم البزور، مستعرضا الاوضاع في شرطة المحافظة، مشيرا الى تعليمات قيادة الشرطة بمراعاة كرامة وحقوق المواطنين اثناء انفاذ القانون , منوها الى اهمية التعاون المشترك ما بين الشرطة والهيئة، مؤكدا أنه لا يوجد في الشرطة ما نخاف أو نخجل منه وان ابواب الشرطة مفتوحة دوما للهيئة وفي أي وقت .

كما اشار المقدم البزور الى حصول الشرطة في العام 2009 على ( 97 % ) في ديوان الرقابة الاداري والمالي مما يزيد من ثقة المواطن تجاه الشرطة في اخذ حقه عبر القانون ضمن مؤسسة تعمل بمهنية عالية واحتراف كبير, منوها الى التطور الكبير الذي تشهده الشرطة يوما بعد يوم وان الشرطة استحدثت قسم جديد بين اداراتها يعنى بشؤون الاحداث والاطفال ويراعي التعامل مع تلك الشريحة وفق قوانين خاصة تراعي الطفولة .

من جهته اكد الاستاذ نزال على استمرار التعاون مع جهاز الشرطة، لافتا الى التسهيلات التي يقدمها جهاز الشرطة للهيئة وفتح ابوابها امام مندوبهم , مما يعطي دلالة واضحة على قطع الشرطة شوطا كبيرا وهاما في مراعاة معايير حقوق الانسان اثناء انفاذ القانون .

من جهه اخرى استقبل المقدم البزور وفدا من مديرية الحكم المحلي في نابلس على مقدمتهم المدير العام صفوان الحلبي لتدارس اليات العمل المشترك ما بين الشرطة والحكم المحلي والمجالس والبلديات في قرى المحافظة مع مراكز الشرطة المنتشرة فيها بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطنين, واشاد الحلبي باداء الشرطة وسرعة تنفيذها لقرارات الحكم المحلي وتواصلها الدائم معهم .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع مع الشرطة يضم جميع رؤساء المجالس والبلديات وعلى رأسهم مدير عام الحكم المحلي من اجل وضع اسس العنل المشترك بين الشرطة و الحكم المحلي .