الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة قلقيلية والضابطة الجمركية يناقشان الية العمل المشترك فيما بينهما

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 00:00 )
قلقيلية - معا - التقى مدير زراعة قلقيلية المهندس إبراهيم الحمد مع النقيب حسام مشاقي مدير الضابطة الجمركية في المحافظة، وذلك في مقر الضابطة الجمركية في المدينة، بحضور نائب مدير الضابطة وعدد من الموظفين من الجانبين حيث استعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والضابطة الجمركية في المحافظة.

وتحدث المهندس الحمد عن توجيهات وزير الزراعة بضرورة التنسيق التام مع الضابطة الجمركية في جميع محافظات الوطن من اجل متابعة المنتجات الزراعية الداخلة والخارجة وضرورة تنظيم السوق الفلسطيني وغيرها من الأمور.

وأشار الحمد إلى انه من الضروري حصول التجار والمسوقين على الأوراق اللازمة والتصاريح والشهادات الصحية والبيطرية عند نقل المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية وقيامهم بمراجعة مديريات الزراعة والبيطرة في محافظاتهم لأخذ الأوراق اللازمة أثناء عملية التسويق ونقل المنتجات الزراعية بين محافظات الوطن أو استيراد هذه المنتجات من الخارج .

من جهته شدد النقيب حسام مشاقي مدير الضابطة الجمركية على التنسيق المشترك بين الجانبين وأشار إلى استعداد موظفي الضابطة الجمركية في المحافظة على التعاون والوصول إلى كل الأماكن بما يخدم المصلحة العامة ومصلحة المواطن.

واتفق الجانبان على أن يكون هناك جولات مشتركة بين الجانبين أو ضمن لجنة السلامة العامة وان يتواجد موظفو الجانبين على معابر المدينة لمراقبة البضائع الزراعية الداخلة والخارجة من المدينة إلى بقيه محافظات الوطن.