الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي نابلس يلتقي ضباط وأفراد الخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 07:31 )
نابلس -معا- التقى العقيد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني في نابلس ومفتي المحافظة فضيلة الشيخ احمد شوباش بضباط وأفراد الخدمات الطبية العسكرية.

واشارالعقيد أبو ربيع الى انه بناء على تعليمات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام، شرعت دائرة الإرشاد والوعظ الديني ببرنامج تثقيف ديني مع الأجهزة الأمنية من اجل ترسيخ الدين الصحيح في عقول الضباط والأفراد ، لترسيخ التعامل بكل ايجابية واخلاق عالية خلال تنفيذ القانون وأشار إلى أن هذا البرنامج ينفذ بالتعاون مع دار الإفتاء ومديرية أوقاف نابلس.

وحاضر فيهم فضيلة الشيخ عن الدين الإسلامي الحنيف وانه دين يسر وليس عسر ، وأكد لهم أن الإسلام هو دين الوسطية وليس التطرف ودين المعاملة الحسنة والسلوك الجيد.

وأشار المفتي إلى دور المؤسسة الأمنية التي تعمل بكل شرف وأمانة من اجل حماية المواطنين وتطبيق القانون ، وهي تتعامل بإنسانية واحترام ورأفة في الناس أثناء القيام بواجبها .

وأثنى الشيخ على دور التوجيه السياسي والوطني في تنظيم المحاضرات وورش العمل من اجل تثقيف وتوعية منتسبي الأجهزة الأمنية وهذا النشاط موجود بشكل يومي في محافظة نابلس . وفي نهاية اللقاء أجاب مفتي المحافظة على أسئلة الضباط والأفراد.

وحضر اللقاء الرائد الدكتور لؤي حجاوي مدير العلاقات في مديرية الخدمات الطبيه العسكريه الذي رحب بالجميع، مؤكدا على اهمية مثل هذه اللقائات في تعميق روح الانتماء والولاء وتادية الواجب بمسؤوليه ووطنية.

وفي جانب آخر وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة المنطقة ألقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة محاضرة لضباط وأفراد الأمن الوطني في معسكر الجنيد ، وتحدث فيها عن السلوك العسكري وأهميته في تدعيم وسائل الاتصال مع الجميع وحضر اللقاء عدد من ضباط العلاقات العامة للأمن الوطني.