الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الهلال الامارتي يكثف أنشطته التعليمية خلال العام 2010

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- كثّف مستشفى الهلال الامارتي من أنشطته التعليمة المرتبطة ببرنامج الإغاثة الإسلامية للنهوض بقدرات الطواقم الطبية بالمستشفى خلال العام الحالي حيث يقوم حاليا المستشفى بتدريب الدفعة الثانية من طلبة كلية الطب نظريا وعمليا، بالإضافة إلى عقد محاضرات علمية متطورة في المجال الطبي ضمن برنامج التعليم عن بعد بواسطة الفيديو كونفرانس بواقع ثلاثة محاضرات أسبوعية وتستمر حتى نهاية يوليو 2010.

ويشرف على هذه المحاضرات مدير المستشفى د. وليد ماضي وكذلك د.عبد الرازق الكرد المدير الطبي.

من جهته أكد د. وليد ماضي مدير المستشفى " أن إدارته بصدد تفعيل هذه الأنشطة التعليمية وتكثيفها في بغرض التغلب على معيقات الحصار الذي يحول دون مشاركة الكوادر الطبيبة في الدورات والندوات العلمية التي تعقد خارج الوطن، مبينا أن إدارة المشفى أعدّت خطة شاملة ترتكز على النهوض والارتقاء في المستويين الصحي والتعليمي معا كون المشفى لا يقتصر في خدماته على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بل يشمل كذلك تعليم وتدريب طلبة الطب في الكليات والجامعات الفلسطينية.

الجدير ذكره أن مستشفى الهلال الامارتي يخدم أكثر من 170 ألف مواطن يعيشون في محافظة رفح وهو المستشفى التخصصي الوحيد للنساء والولادة في المدينة ويعمل فيه العديد من الكوادر الطبية والإدارية والتمريضية والفنية المتميزة.