الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يقدم التهاني باسم الرئيس للطوائف المسيحية بمناسبة عماد المسيح

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 12:14 )
أريحا- معا- استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مقر المحافظة صباح اليوم المطران مار سيوريوس ملكي مراد رئيس الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة والأب ميخائيل نائب مطران القدس والشرق الأدنى في الكنسية القبطية.

وقدم المحافظ التهاني باسم الرئيس لأبناء الطائفة السريانية وأبناء الطائفة القبطية بمناسبة حلول ذكرى عماد السيد المسيح رسول المحبة والسلام.

المحافظ حميد أكد على عمق العلاقة بين الطوائف في فلسطين ومتانة هذه العلاقة بين المسلمين والمسيحيين مشدداً على وحدة الهم والهدف بالنسبة للفلسطينيين على اختلاف ديانتهم وطوائفهم وهو التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر حميد المنع الإسرائيلي لمشاركة السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل رسمي، مؤكدا على ان هذا المنع خرق للاتفاقات الموقعة بين الجانبين وهو استمرار لمسلسل الخروقات المتكررة والذي يدل على عدم رغبة وجدية الجانب الإسرائيلي في تحقق السلام.

المطران ملكي مراد من جانبه أكد على عمق العلاقة بين أبناء الشعب الفلسطيني وأكد على وحدة الهدف الذي يجمع الفلسطينيين على اختلاف طوائفهم هو الخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية معربا عن أمله أن تجري الاحتفالات بمشاركة السلطة الفلسطينية العام القادم
الاب ميخائيل تحدث عن الروابط القوية والتعايش ما بين المسيحيين والمسلمين في فلسطين معربا عن أمله في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعصمتها القدس متمنيا أن يعم السلام على ارض السلام ومتمنيا مزيدا من التقدم والازدهار للشعب الفلسطيني

وشارك في الاستقبال صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر المدنية وعدد من أبناء الطوائف المسيحية في المحافظة.