الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة موظفي القدس تجتمع في مقر المحافظة

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 13:50 )
القدس- معا- عقد في مقر المحافظة اجتماع موسع للموظفين العاملين في المؤسسات الحكومية بحضور نائب محافظ القدس عبد الله صيام وامين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي.

وكانت لجنة موظفي القدس في الوظيفة الحكومية قد ناشدت الدكتور سلام فياض والحكومة بانصاف الموظفين العاملين في مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك للظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها كافة ابناء القدس جراء المعاناة اليومية والاجراءات الاسرائيلية التي تفرضها بلدية الاحتلال من مثقفات( الارنونا) والتزامات مالية كبيرة.

وقد استمع نائب المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره عددا كبيرا من الموظفين الى مطالب الموظفين الهامة والتي تساعد على تعزيز دورهم وعملهم في مسيرة البناء في المؤسسات الوطنية.

بدوره اكد نائب المحافظ صيام أن الموظفين المقدسيين هم شريحة نضالية قدمت وتقدم واجبها نحو القدس وان تعزيزها هو تعزيز في الوجود الفعلي الفلسطيني في القدس ومطالبهم العادلة التي تساعدهم في صمودهم وحياتهم اليومية هي مطالب عادلة نتمنى أن تتمكن السلطة الوطنية من الوفاء بها .

بدوره أكد أمين سر النقابة العنساوي أن نقابة الموظفين تدرك تماما خصوصية وضع الموظف في القدس ومعاناته اليومية على الحواجز المحيطة وبوابات الجدار بالقدس وان مطالب الموظفين حتى وان حققت فانها لن تنقلهم الى مستوى الدخل اللازم للعيش والصمود في مدينة القدس، مضيفا" أننا سنتواصل مع هذا الجسم من الوظفين حتى تشكيل نقابة خاصة لموظفي القدس".

وطالب الحضور الذين يمثلون كافة العاملين في المديريات والوزارات محافظ القدس والمحافظة أن تبقى الداعم لمطالبهم وان تفتح أبوابها لاستقبال وسماع قضاياهم ونقل مطالبهم الى الجهات المختصة، شاكرين موقف الرئيس ابو مازن الذي يؤكد كل يوم بمتابعته واطلاعه على كافة القضايا في القدس لأنها هي القضية الاولى على اجندة الرئاسة والسلطة الوطنية الفلسطينية بشكل عام.