الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الندوة الدولية تختتم مشروع "الشباب والانتخابات"

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 14:38 )
بيت لحم -معا- اختتمت دار الندوة الدولية مشروع "الشباب والانتخابات"، والذي يهدف الى تفعيل دور الشباب في مجتمع وتعزيز تأثيرهم كمواطنين فاعلين ومسئولين في مجتمعاتهم المحلية، بالاضافة الى تزويدهم بالمعلومات اللازمة حول "العملية الانتخابية" وما يرتبط بها من حقوق وواجبات وقيم، لتحقيق مشاركة شبابية فاعلة في الانتخابات الفلسطينية القادمة.

وتضمن المشروع "الشباب والانتخابات" ورشات عمل تدريبية مدعّمة بطرق عصرية لشرح المعلومات والمصطلحات السياسية و التي تستهدف 120من معلمي مادتي "التربية المدنية والوطنية" في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث وذلك لتزويد المعلمين بالمهارات والمعلومات والأساليب التدريسية اللازمة التي تمكنهم من إيصال المفاهيم بصورة مبسطة حتى يتسنى للطالب استيعابها، وهذه المفاهيم تشمل الانتخابات والديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وغيرها من مفاهيم التربية والثقافة المدنية. كما وتضمن المشروع تزويد الطلاب بمواد تعليمية مساندة مرئية ومسموعة، بالاضافة الى منشورات وأبحاث علمية، وذلك للابتعاد عن الطرق التقليدية وتحقيقاً للأهداف المرجوة.

وتضمن المشرع ايضاً اصدار كتيب يشرح العملية الانتخابية لفئة الشباب تم توزيعة على جميع المدارس المشاركة في هذا المشروع بالاضافة الى بحثيين الاول بعنوان التربية المدنية وتعزيز القيم المدنية لدى الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والثاني بعنوان الوعي والمشاركةُ السياسيةُ للمرأةِ الفلسطينية.

وتسعى دار الندوة الدولية وهي جزء من مجموعة ديار الى استمرار هذا المشروع عن طريق تدريب فوج آخر من المعلمين و اصدار مواد تعليمية جديدة تهدف الى تمكين وتنمية أفراد المجتمع المحلي الفلسطيني لأخذ دور فعال كمواطنين قادرين على التأثير ايجاباً في محيطهم ووطنهم.

يأتي ذلك من خلال تدعيم الجتمع المحلي وتطوير الموارد البشرية وبناء قيادات شابة وتحفيز المواهب وتسهيل عملية التواصل ما بين الثقافات المختلفة.