السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير جابر : الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يقيم عدة دورات للصحفيين

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 15:15 )
* الاتحاد يطالب المصورين بضرورة ارسال اعمالهم لعام 2009
* قطر تستضيف دورة الصحفيات الرياضيات في مارس /آذار المقبل
* المغرب تستضيف دورة المصورين الرياضيين .
* السعودية تستضيف الملتقى الرابع للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بكرة القدم ...
الأمير سلطان بن فهد والشيخ سعود بن عبد الرحمن يهنئان الاتحاد الجديد ....

رام الله - معا - قال الزميل تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين / مسؤول لجنة الدورات والتدريب في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أن الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وافق خلال استقباله للنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل طلال آل الشيخ والكاتب الصحفي الزميل خلف ملفي آل دخنان – رئيس الدائرة الرياضية في جريدة الشرق الأوسط سابقاً على أن تستضيف السعودية الملتقى الرابع للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بلعبة كرة القدم حيث يتوقع أن يكون الملتقى في شهر آذار (مارس) القادم 2010م ..

وقد أشاد سموه خلال استقباله للزميلين بما قام به الاتحاد من نشاطات متعددة استفاد منها أكثر من ألف إعلامي رياضي عربي خلال السنوات الأربع الماضية وحث سموه على المزيد من العمل للإرتقاء بالمستوى المهني والتركيز على التخصص والتثقيف والتوعية وخلق أجواء الأخوة والتعاون بين كافة العاملين في هذا المجال الحيوي على مستوى الوطن العربي .

كما أكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز حرصه وحرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية على دعم مسيرة الاتحاد وبرامجه لتمكينه من استكمال مسيرته في خدمة الرياضة العربية وقضاياها .

وقد نقل الزميل طلال آل الشيخ إلى سموه شكر وامتنان الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية التي عقدت اجتماعاتها في عمان مؤخراً للدعم الكبير الذي يلقاه الاتحاد وأسرة الإعلام الرياضي العربي من سموه ومن سمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد .

وقد أهدى الكاتب الصحفي خلف ملفي وسام الإعلام الرياضي الذي قلده إياه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بصفته من رواد الإعلام الرياضي لسمو الأمير سلطان بن فهد تقديراً وعرفاناً لما يلقاه الإعلام السعودي والعربي من دعم سموه الكبير ...

كما أهدى النائب الأول لرئيس الاتحاد لسموه كتاباً صادراً عن الاتحاد يحكي بالصورة والكلمة والأسماء عن مسيرة وإنجازات الاتحاد خلال السنوات الماضية 2005 ـــ 2009م ..

هذا وقد حضر اللقاء المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبد العزيز النصار ومدير عام إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة خالد بن فهد الحسين ..

هذا وكان الملتقى الأول للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين بلعبة كرة القدم قد عقد في تونس عام 2006م والملتقى الثاني في السودان عام 2007م أما الملتقى الثالث فقد عقد في سوريا عام 2009م .

ويتوقع أن تشارك (16) دولة عربية على الأقل في هذا الملتقى الذي سيحاضر فيه مختصون بلعبة كرة القدم على المستويين العربي والدولي بالإضافة إلى ورشة عمل ستصاحب هذا الملتقى ..

والجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سيقيم ملتقيات وورش عمل للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين في كرة السلة – كرة اليد – ألعاب القوى بالإضافة إلى التصوير الرياضي الذي ستستضيف ملتقاه الثالث مدينة إفران في المغرب في الفترة من 2 ــ 6 إبريل (نيسان) 2010 م ، كما سيقيم الاتحاد الملتقى السادس للإعلاميات الرياضيات العربيات في النصف الأول من هذا العام 2010م .

وقد وجه الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد كتب تهنئة للزميل محمد جميل عبد القادر بمناسبة انتخابه بالإجماع والتزكية رئيساً للإتحاد العربي للصحافة الرياضية للسنوات الأربع القادمة 2010 ــ 2014 وكذلك للجنة التنفيذية للإتحاد .

كما وجه الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية كتاب تهنئة لرئيس الاتحاد واللجنة التنفيذية وعبر فيه عن أمله في تضافر الجهود والمزيد من التعاون من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من تفعيل برنامج الاتحاد وتدعيم العلاقات وتنسيق المواقف وتشجيع البحث العلمي في مجال الإعلام الرياضي

كما تلقى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية التهنئة من عدد كبير من المسؤولين والقياديين الرياضيين العرب والزملاء من كافة الدول العربية .

دورة الصحفيات الرياضيات في قطر
من جهة أخرى تستضيف لجنة الاعلام الرياضي القطري الملتقى السادس للاعلاميات الرياضيات العربيات من 11—15 آذار المقبل وذالك بمناسبة اقامة بطولة العالم لالعاب القوى داخل الصالات وهي فرصة ثمينة للمشاركات لمشاهدة هذه البطولة والاستفادة منها اعلاميا . وتشارك كل دولة بصحفيتين فقط وممن لم يشاركن بدورات سابقة .

مسابقة ودورة للتصوير في المغرب
ناشد الزميل تيسير جابر المصورين الرياضيين الفلسطينيين بضرورة ارسال اعمالهم الصورية الرياضية وذالك للمشاركة في مسابقة الصور الرياضية لعام 2009 والتي سيكون لها جوائز قيمة حيث سيتم الاعلان عن النتائج خلال الملتقى الثالث للمصورين الرياضيين العرب والذي سيعقد برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله في الفترة من 2—6 ابريل نيسان 2010 وبدعم من شركة اريكسون العالمية .