السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نسوي يبدأ المرحلة الثانية من مشروع تمكين النساء الخاص بالخريجات

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- افتتح مركز شؤون المرأة-غزة دورة تدريبية بعنوان "تدريب مدربات" ضمن المرحلة الثانية من مشروع بناء قدرات الخريجات الجامعيات في قطاع غزة".

وأوضحت شيرين أبو ريا، منسقة المشروع، بأن الدورة تستهدف (17) خريجة جامعية من اللواتي شاركن في دورة سابقة خلال المرحلة الأولى للمشروع إذ وقع عليهن الاختيار بناء على اختيار المدربين وفق تقييم خاص.

وقالت أبو ريا إن الدورة تستمر ستة أيام بواقع (30) ساعة، وتتناول عدد من الموضوعات أهمها، وسائل وأدوات تقييم الاحتيجات التدريبية، وإدارة المساعدات التدريبية، ومهارات التقديم والعرض.

وتهدف الدورة إلى تقوية الخريجات الجامعيات بحيث يكن قادرات على دخول سوق العمل بخطىً واثقة. وأشارت منسقة المشروع إلى أن المشروع ممول من الإغاثة الإسلامية، ويتكون من ثلاث مراحل، المرحلة الأولى والتي بدأ تنفيذها منذ أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي حتى مطلع يناير من العام الحالي، حيث نفذ التدريب في ثلاث مناطق هي (رفح، المغازي، النصيرات) لمدة (20) يوم بواقع (120) ساعة تدريبية وبمشاركة(26) خريجة جامعية في كل مجموعة من التدريب.

وتناول التدريب "المهارات القيادية والإدارية" والذي هدف إلى اكساب المشاركات مهارات عالية في القيادة والإدارة وموضوعات مهمة منها، الاتصال والتواصل، النوع الاجتماعي (الجندر)، التخطيط، إدارة الوقت، مهارات البحث الميداني، وكتابة التقارير والمشاريع.

أما المرحلة الثالثة للمشروع فستنفذ خلال الأسابيع القادمة حيث سيتم اختيار (15) متدربة من دورة المرحلة الثانية ليقمن بتنفيذ (15) ورشة عمل.