الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامين العام لاتحاد عمال فلسطين يطالب بتفعيل التدريب المهني العربي

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 18:23 )
قلقيلية - الرياض - معا - طالب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم أطراف الانتاج العرب بدعم العمال الفلسطينيين في مختلف القضايا التي توفر لهم الحمايه الاجتماعيه،كما طالب بوضع برنامج موحد ووطني يخدم تدريب العمال مهنيا وفي مختلف المهن العمليه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الفلسطيني واحتياجات العمال من أجل حمايتهم.

جاءت اقوال ابراهيم هذه في كلمة القاها امام مؤتمر التدريب المهني الذي عقد بالرياض في المملكه العربيه السعوديه وبرعاية من منظمة العمل العربيه.

وقدم ابراهيم شرحا عن أوضاع العمال والاغلاق الذي يتعرض له العمال الفلسطينيين في فلسطين نتيجة سياسة اسرائيل العنصريه ضد العمال عند الحواجز والاعتقالات والمطاردات .

واكد ابراهيم بأن العامل الفلسطيني الذي يتسلح بالمهاره والتدريب أفضل من البقاء على حالة عدم التدريب المهني ،هذا وناشد الامين العام اطراف الانتاج العرب بفتح أسواق العمل أمام العمال الفلسطينيين المهره .

وعلى هامش المؤتمر التقى الامين العام مع عدد من رؤساء الاتحادات النقابيه العربيه وبعض أطراف الانتاج العرب حيث تم تداول كافة القضايا التعاونيه التي من مصلحتها خدمة الطبقه العامله الفلسطينيه .

وقد اعتمد المؤتمر العربي عدد من التوصيات الخاصه بتعزيز القدرات التدريبه ووضع اسس ومبادئ للتدريب المهني بما يتناسب مع المقاييس العالميه والدوليه.

وطالب المؤتمر الذي أدان كافة ممارسات الاحتلال التي من شأنها ان تقوَض عملية السلام،المجتمع الدولي بردع اسرائيل عن محاصرة الاراضي الفلسطينيه والكف عن هدم البيوت والمساكن في غزه وعدم المساس بالمقدسات فيها كما أدانوا استمرار بناء جدار الفصل من قبل حكومة اسرائيل،حيث أكد المؤتمر على دعم أطراف الانتاج الفلسطينيه بما يخدم الاقتصاد الوطني الفلسطيني .