الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فعاليات مخيم المرحوم النائب الهيموني الشتوي للقيادة الشابة

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 19/01/2010 الساعة: 17:55 )
الخليل- معا - خالد القواسمي - بدعم من وزارة الشباب والرياضة انطلقت فعاليات مخيم المرحوم النائب أكرم الهيموني الشتوي للقيادة الشابة بتنفيد وادارة كوادر نادي بيت الطفل الفلسطيني واشراف مديرية الشباب والرياضة بناء على توجيهات الوكيل موسى ابو زيد لتنشيط الحركة الشبابية وتفعيل دور الاندية في المجال الشبابي وافساح المجال للشباب للتعبير عن أنفسهم واشباع رغباتهم العلمية والتثقيفية والابداعية وخلق مساحة لهم لاكتساب الخبرة وتأهيلهم لممارسة الدور القيادي.

وتتضمن فعاليات المخيم العديد من الأنشطة ذات البعد القيادي والمهاري في مجال الحاسوب ومهارات التصميم واستخدام الفوتو شوب والجرافيك و محاضرات في كيفية كتابة الخبر الصحفي و التصوير التلفزيوني والفوتغرافي ، بالإضافة إلى اّلية كتابة السيرة الذاتية و الاستعداد الجيد لمقابلات العمل و مهارات حياتية أخرى لها علاقة بالشباب .

و تقوم فكرة المخيم على أساس المشاركة و القيادة في اّن واحد وفق آلية عمل مهنية مرنة وضع فكرتها الشباب المشارك وفي معرض فعاليات اليوم الاول تناول المشاركين فعالية التعارف وكسر الحواجز وتحديد أنظمة وقوانين المخيم وتوقعات المشاركين والتفكير الابداعي والدراما والجانب الرياضي وهموم الشباب .

من جانبه أثنى حلمي القواسمي رئيس الهيئة الادارية لنادي بيت الطفل الفلسطيني على جهود وزارة الشباب والرياضة وذراعها في محافظة الخليل مديرية الشباب والرياضة ودعمهم ووقفتهم بجانب النادي مثمنا الدور الريادي للوكيل موسى ابوزيد ومواكبته لجميع الانشطة والبرامج الخاصة بالنادي وحرصه على تلبية الاحتياجات.

واشاد القواسمي بمشاركي المخيم والتزامهم وتفاعلهم معبرا عن سروره لما شاهده من تعاون وعمل جماعي ينم عن روح المسؤولية لدى المشاركين.
وبدوره عبر صالح جادالله عن افتخاره واعتزازه بنادي بيت الطفل الفلسطيني لتميزه بالبرامج والانشطة والدور الكبير الذي يلعبه النادي على المستوى الوطني وشمولية برامجه الهادفة لخلق أجيال قادره على مواكبة التطورات العلمية والرياضية والتثقيفية والفنية والاجتماعية والتطوعية مؤكدا في ذات الوقت على وضع كافة الامكانيات المتاحة تحت تصرف النادي واحتضان المبادرات الشبابية .

فيما اشار كفاح الشريف مشرف عام النادي عن أهمية المخيم وأهدافه ورسالته وتسميته التي تأتي اكراما للمرحوم النائب أكرم الهيموني كونه أحد اعضاء ومؤسسي النادي وله بصمات جليله في خدمة رسالته ووفاء لتضحياته ووقوفة بجاني قضايا الشباب ورفعه لشعار الوحدة الوطنية أولامعبرا عن أمله في تحقيق الاهداف المتوخاة من عقد المخيم.

وفي معرض التقييم للفعاليات شارك اعضاء الهيئة الادارية مشاركي المخيم في عملية التقييم وتحدث شحده النتشة ومحمد الهيموني في العديد من النقاط البناءة التي تصب في صالح الشباب.

واعربت نفين القيسي منسقة البرامج والانشطة وبشار فراش مسؤول المتطوعين عن بالغ سرورهم لما لمسوه من جدية واهتمام لدى المشاركين وتمتعهم بأفكار نيرة تنم عن وعي كبير لدى الشباب المشارك وتفهمهم لطبيعة المخيم واهدافه.