الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للشبيبة العمالية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 13:16 )
جنين- معا- عقد اجتماع لحركة الشبيبة العمالية في محافظة جنين بحضور أمين سر الحركة باير سعيد وأعضاء الهيئة الإدارية وذلك لمناقشة وضع الحركة باعتبارها الذراع الحامي والواقي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

وتم الحديث خلال الاجتماع عن نضالات هذه الحركة ودورها البارز في الحفاظ على منجزات شعبنا وبناء اطر تنظيمية حقيقية من خلال الهيئات الإدارية للنقابات العمالية ودمج كافة العمال والعاملات في إطار هذه الهيكلية حيث تعرض العديد من المؤسسين لعمليات الاعتقال والمطاردة خلال سنوات الانتفاضة المباركة مجسدين العمل الجماهيري والتنظيمي لبناء حركة فتح بصفتها الخاصة للمشروع الوطني الفلسطيني وحامية للقرار المستقل من اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر المجتمعون الممارسات الإسرائيلية لتهويد القدس وسياسة هدم المنازل والتهجير القصري لسكان القدس وكذلك عمليات حفر الأنفاق التي تهدد بانهيار المسجد الأقصى.

وطالب المجتمعون المجتمع الإسلامي والدولي الوقوف إلى جانب أهلنا في القدس والضغط على الحكومة الإسرائيلية من اجل وقف هذه الممارسات.

وأكد خلال الاجتماع على وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مطالبين بالعمل على البدء بالفوري بالحوار الجاد للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى طالبت الهيئة الإدارية لحركة الشبيبة العمالية في محافظة جنين الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء والحكومة بايلاء الاهتمام بالعمال والعاملات في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من اجل توفير مقومات الصمود لأبناء هذا الشعب وتوفير لقمة العيش في ظل ارتفاع نسبة البطالة والفقر وتوفير فرص عمل كريمة لهم ولعائلاتهم ومن اجل تمكينهم في مواصلة النضال من اجل الحفاظ على منجزات الحركة والوقوف إلى جانبها في ظل الظروف والمحن.