الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:مجموعة الاتصالات وبوليتكنك فلسطين توقعان اتفاقية تعاون مشتركة

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 19:49 )
الخليل-معا- وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وجامعة بوليتكنك فلسطين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، اليوم، إتفاقية تعاون مشتركة في مقر رابطة الجامعين نصت على ربط مواقع الجامعة بشبكة الكترونية وتقديم خدمات اتصالات نوعية من سائر شركات المجموعة لصالح الجسم الاكاديمي والطلابي في الجامعة.

وشملت الإتفاقية أيضاً برنامج يهدف إلى رعاية المجموعة لعدد من الأنشطة التي تقيمها الجامعة سنوياً كالمؤتمرات وايام التوظيف دعماً للتواصل الداخلي والخارجي للجامعة مع محيطها المجتمعي، وضم حفل التوقيع كل من أحمد بيوض التميمي رئيس مجلس أمناء الجامعة وكمال ابوخديجة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات، وبحضور اعضاء مجلس امناء الجامعة و د. ابراهيم المصري رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة الإدارية والاكاديمية للجامعة، بالإضافة إلى عدد من المدارء العامين و نواب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات.

وأعرب احمد بيوض التميمي رئيس مجلس أمناء الجامعة عن سعادته بالأحتفال وتدشين هذه الشراكة لما لها من معاني وحقائق على أرض الواقع، وخاصة في مجال النهوض بالقطاع الاكاديمي وربطه بتكنولوجيا العصر في مجالي الاتصالات وأنظمة المعلومات، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تؤسس لخلق بيئة أكاديمية وعلمية متطورة في الجامعة وتجعلها في تواصل وحوار دائم مع مجموعة الاتصالات وشركاتها ( جوال، بالتل، حضارة) من أجل رفد المنهج الاكاديمي ببرامج تحاكي الواقع العملي في مجال الأعمال والأقتصاد و عالم الاتصالات .

وقال التميمي "نحن الجامعة الوحيدة المتخصصة في مجال التكنولوجيا وليس غريباً أن نتعاضد مع مجموعة الاتصالات للرقي في مجالات نحن أسسنا لها على مستوى فلسطين"، معتبراً أن محافظة الخليل بما تتمتع به من مكانة في مجال الاقتصاد وقطاع الصناعة هي البيئة الانسب لإحتضان جامعة متخصصة مثل البوليتكنك لأنها مفتوحة الأبواب أمام جميع المؤسسات الصناعية و الإقتصادية من أجل تقديم طاقات متعلمة و ملتزمة لبناء إقتصاد حضاري ومعاصر.

من جهته قال كمال أبو خديجة إن هذه الإتفاقية تأتي تكميلاً للدعم الذي بدأته مجموعة الإتصالات الفلسطينية لقطاع التعليم وبالتحديد للجامعات الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعات الوطنية تعد من أهم الركائز لبناء جيل حضاري ومتطور يعكس صوة واضحة عن طموحات شعبنا، حيث عملت المجموعة على تبني العديد من المبادرات التي تساهم في رفع مستوى التعليم في جامعاتنا.

وعبر أبو خديجة عن أمله بأن تبقى العلاقة الوطيدة مع مؤسسات التعليم و مجموعة الإتصالات مثالاً للعلاقات النموذجية بين صروح الوطن ومؤسساته، وأضاف نحن أطلقنا مؤخراً عبر مؤسسة المجموعة للتنمية برنامج منح دراسية لطلبة الماجستير بالتعاون مع سائر جامعات الوطن في الضفة و غزة، و خاصة تلك التي تقدم درجة الماجستير في تخصصات معينة.

وأكد أبو خديجة إلتزام مجموعة الاتصالات بمسؤوليتها التنموية نحو جميع القطاعات خاصةً قطاع التعليم، وذلك من اجل تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على البناء و لابتكار من اجل تدعيم أطر نجاح الوطن وتطويره، وخص أبو خديجة محافظة الخليل على أنها ضمن أولويات وإهتمام المجموعة وأن بداية هذا الإهتمام ترجم عبر هذه الاتفاقية مع جامعة البوليتكنك و التي تعتبر من أبرز المؤسسات الوطنية والأكاديمية في الوطن مع تأكيدنا وحرصنا في الوقت ذاته على الاستمرار في نسج نفس هذه العلاقات والإتفاقيات مع سائر المؤسسات الأكاديمية في محافظة الخليل و كافة أرجاء الوطن.

وشكر رئيس الجامعة د. ابراهيم المصري مجموعة الاتصالات على دعمها المستمر لقطاع التعليم في فلسطين، مما يؤثر بالايجاب على إستكمال المسيرة التعليمية للطلاب الفلسطينين من خلال تزويدهم باحدث الوسائل التكنولوجية التي تزيد من فرصة تحصيلهم العلمي و توسيع افاقهم المستقبلية.

وأضاف د. المصري "إن جامعة البولتكنك تعمل بشكل متواصل على بناء جيل فلسطيني قادر ومتميز، معتبراً هذه الإتفاقية بوابة علمية جديدة وفرصة للنجاح و الارتقاء بالتعليم في الجامعة، وخطوة في وضع اللبنة الأولى لتعاون مستمر وفعال مع مجموعة الإتصالات، منوهاً ان جامعة البوليتكنك وصلت الى مراحل متقدمة من العلم والعمل مما جعلها و بدرجة أولى جامعة تخصصية على مستوى الوطن، وأثبتت مقدرتها من خلال الافواج المهنية التي خرجتها إلى سوق العمل سواء في فلسطين أو الخارج.