الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم القدس للشبيبة الثانوية في الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 21:39 )
سلفيت-معا- ذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية أنه جرى ظهر اليوم، افتتاح مخيم القدس في الأكاديمية الأمنية في أريحا، وحضر حفل الافتتاح كامل حميد محافظ محافظة أريحا والأغوار و د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية وعبد المنعم وهدان مسؤول ملف الشبيبة الثانوية في التعبئة والتنظيم وكادر الأكاديمية الإداري، وقام بالإعداد للمخيم لجنة الشبيبة الفتحاوية في إقليم بيت لحم وتستضيفه الأكاديمية الأمنية لمدة أربعة أيام.

وفي مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رحب محافظ محافظة اريحا والأغوار كامل حميد بالمخيم، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه الأكاديمية الأمنية في استقبال واحتضان الفعاليات الوطنية والتربوية والتعليمية مشيراً إلى أهمية حركة فتح ودورها في القضية الفلسطينية، وتطرق إلى أهمية المخيم لما له أثر ايجابي على تنمية روح الولاء والانضباط لدى الشبيبة.

وقال المحافظ حميد: "باسم الأخ رئيس السلطة الوطنية أبو مازن وباسم القيادة المركزية لحركة فتح وباسمي أرحب بكم جميعاً في حضن الأغوار وعلى أكناف بيت المقدس وعلى الحدود الشرقية التي انطلقت منها الرصاصات الأولى باتجاه الظلم والظلام والاحتلال، المدينة الصامدة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف والتي قضى الشهيد الرمز ياسر عرفات من أجلها".

ودعا المحافظ حميد المشاركين في المخيم إلى الاستفادة من المخيم ، مشيرا إلى أنه سيتم استعراض تاريخ الشبيبة الفتحاوية أثناء لقائه بالمشاركين بالمخيم في وقت لاحق.

من ناحيته رحب د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية بمحافظ محافظة أريحا والأغوار وبالشبيبة الفتحاوية، وقال د. سلامة :" يسرنا وجود عطوفة المحافظ كامل حميد الامر الذي يدل على اهتمامه بأبناء الشبيبة وهذا دليل على التواصل وتعاقب الأجيال في حركة فتح العملاقة".

وأكد د. سلامة على أن الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية هي المكان المناسب لعقد الدورات والمؤتمرات وورش العمل والمخيمات الصيفية والشتوية وذلك في كافة المجالات ناقلاً تحيات رئيس مجلس أمناء الأكاديمية اللواء توفيق الطيراوي.

من جهة أخرى تقدم عبد المنعم وهدان مسؤول ملف الشبيبة الثانوية في التعبئة والتنظيم في محافظة بيت لحم بالشكر من مجلس أمناء الاكاديمية ورئاستها وإدارتها على استضافتها للمخيم وتوفيرها ما يلزم لإنجاحه.

وقال وهدان:" قادة وكوادر حركة الشبيبة إقليم بيت لحم نحييكم بتحية الأرض والشعب والهوية، ها نحن نكمل ما بدأه الشهيد الرمز ياسر عرفات بصناعة الهوية الفلسطينية حتى تحرير كافة الاراضي الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ونقل وهدان تحيات محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح - مفوض التعبئة والتنظيم - إلى الأكاديمية الأمنية وإلى الشبيبة الفتحاوية.

هذا وقد استهل افتتاح المخيم بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم النشيد الوطني تلاه تأدية القيم الفتحاوي، كما وتم عرض أفلام وثائقية عن الأكاديمية الأمنية، وجرى اصطحاب المشاركين في جولة داخل الأكاديمية حيث ابدوا إعجابهم الشديد لما وصلت إليه من تنظيم عالي المستوى مجال الإدارة والبرامج الأكاديمية والتكنولوجيا.

أما عن نشاطات المخيم في اليوم الأول فقد قدم عبد المنعم وهدان محاضرة عن دور الشبيبة الثانوية في حركة فتح والتطلعات المستقبلية للانجازات المتوقعة التي سيقوم بها الشبيبة الفتحاوية متناولا أهدافها وطرق الاستقطاب في المدارس، وأشاد وهدان بدور لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم بيت لحم مثمنا الجهود الفعالية لإنجاح مخيم القدس، كما تطرق في محاضرته إلى سلوك أبناء الشبيبة الفاعل والمتميز والانضباط والالتزام.

من ناحية أخرى تم عرض لانجازات الشبيبة الثانوية في إقليم بيت لحم من خلال مادة وثائقية لأهم الانجازات التي قامت بها العام الفائت.

واختتم اليوم الأول بالمخيم بنقاش أداره محمد المصري مسؤول ملف الشبيبة في إقليم بيت لحم حول دور الشبيبة في حركة فتح وإثرهم في النهوض بالحركة وتنمية قدرات الشباب.