السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيمفونية العطاء تتواصل في مخيم المرحوم أكرم الهيموني للقيادات الشابة

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 13:33 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - تواصلت في اروقة نادي بيت الطفل الفلسطيني سيمفونية العطاء لفعاليات مخيم المرحوم النائب اكرم الهيموني بدعم من وزارة الشباب والرياضة ويولي القائمين على مقدرات المخيم اهتماما كبيرا في تلبية احتياجات الطلائع والشباب من خلال برنامج متنوع يهدف الى رفع منسوب المعرفة وتنمية القدرات الذاتية للفرد في مجال الرياضة الذهنية والمهارات الحياتية والبرامج التعليمية والتثقيفية وفق خطة ومنهجية وزارة الشباب والرياضة وتطلعات وكيلها موسى ابو زيد وكادرها .

ويزخر برنامج المخيم بالطاقات الشبابية والطلائعية المنهمكة في النهل والتعلم من المواضيع المطروحة التي تجذب المشاركين للتفاعل المثير .
وقد شهدت الفعاليات نماذج من المحاضرات الاعلامية المختلفة منها ما يحاكي فن الالقاء الاذاعي وكتابة التقارير الاخبارية ومنها ما يعمل على تعلم اساسيات التصوير الفوتغرافي والفيديو اضافة الى تطبيقات عملية على اجهزة الحاسوب ناهيك عن العاب القوى والاسعافات الاولية وتعلم مهارات حل المشكلات والتفكير الابداعي والدراما والمسرح .وقد القى المدير التنفيذي لمركز مصادر التنمية الشبابية التابع لنادي بيت الطفل الفلسطيني طارق ابو هشهش محاضرة قيمة تناولت الناحيتين النظرية والعملية لمهارة كتابة السيرة الذاتية .

فيما قام الاعلامي عمر الفطافطة بتطويع مادة فن الالقاء الاذاعي بصورة رائعة تفاعل معها المشاركين وابرزت العديد من المواهب التي تحتاج الى مزيد من الرعاية لتتمكن من صقل موهبتها .
في حين قامت نفين القيسي منسقة البرامج بتفعيل الجانب الرياضي بمجموعة العاب من فعاليات الاتحاد العالمي لالعاب القوى كان لها مردودا طيبا لدى المشاركين .

وعلى صعيد التواصل والتفاعل المتناغم ما بين مديرية الشباب والرياضة واسرة المخيم قام صالح جاد الله مدير المديرية ومحمد الهيموني وخالد القواسمي بمواكبة سير الانشطة والفعاليات والقى بهذه المناسبة كلمة نقل فيها تحيات وكيل الوزارة موسى ابو زيد ومثمنا الدور الهام الذي يلعبه بيت الطفل الفلسطيني في سد عملية الفراغ التي يعاني منها الشباب والعمل على تأهيلهم وجاهزيتهم لحمل الراية في المراحل المقبلة لما يشكلونه من دعامة اساسية في عملية البناء وكونهم يمثلون الركن الاساس في جميع المراحل مشيدا في الوقت ذاته بقدراتهم وابداعاتهم الخلاقة .

كما وعبر عن عميق شكره لتسمية المخيم باسم المرحوم النائب اكرم الهيموني مما يشكل حلقة من الشعور الانساني والتضامن والتكافل و ابراز دور القيادات الوطنية وعطائها مستذكرا الاعمال الجليلة التي قدمها النائب المرحوم لوطنه وقضيته وابناء شعبه وخوضه مراحل عدة من النضال بمختلف الاشكال .

وعبر طارق ابو هشهش عن شكرة لوزارة الشباب ومساهمتها في انجاح الفعاليات واهتمامها بقضايا الشباب مثمنا دورها في اسناد جميع الانشطة والبرامج وتقديمها الدعم المتواصل لمختلف الفعاليات .