السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تعرض مبادرة الحق في الهوية والانتماء

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 14:43 )
نابلس - معا - عرضت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في حفل نظمته في مركز حمدي منكو في مدينة نابلس مبادرة اطفالها تحت عنوان "الحق في الهوية و الانتماء"، وحضر الحفل ممثلين عن المؤسسات الأهلية والمدنية والحكومية في المدينة.

وفي كلمته، قال سامر عجعج منسق الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال في مدينة نابلس ان المبادرة تأتي كأحد انشطة المركز التي قام بها طوال عام 2009، وتتهدف الى ترسيخ الهوية الوطنية عند الاطفال وتعزيز ثقافة الانتماء، وقد سعت الحركة بشكل دائم الى تطوير برامج تمكن الاطفال من حقوقهم، وتعزز مشاركتهم في بناء مجتمعهم.

واضاف، ان الحركة تسعى من خلال اشنطتها الى متابعة التشريعات الفلسطينية المتعلقة بالاطفال، واقتراح سياسات وخطط لصناع القرار بما يتوافق وخصوصية اطفالنا.

وقدم أطفال المبادرة شرحا تفصيليا حول مباردتهم، التي تهدف الى اعادة احياء شعور الهوية والانتماء لدى اطفال فلسطين من خلال عدد من الانشطة الثقافية والفنية البسيطة التي تحاول ربط مفهوم هذا الحق وتأثيراته ومعالجة بعض العقبات والمشاكل التي تواجهه.

وكان من هذه الأنشطة: ورشات عمل تثقيفية، عمل مجسم لخارطة فلسطين، لقاءات اعلامية ، عرض مسرحي، زيارات ميدانية، وتقرير اعلامي عن الهوية والانتماء عند الاطفال الفلسطينيين.

كما وقدم اطفال المبادرة عرضا مسرحيا بعنوان "هويتي فيي" وقد دار العرض المسرحي حول المعيقات التي تقف أمام الطفل الفلسطيني لكي تبعده عن هويته وثقافته، وأكد الاطفال في عرضهم أن الهوية الفسطينية ستبقى فلسطينية ولن تتغير.

وتخلل الحفل تقرير مصور أعده أطفال المبادرة حول الهوية والانتماء، كما وقدموا عرضا فلكلوريا، وفي نهاية الحفل فتح باب النقاش بين أطفال المبادرة والجمهور.