الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية في جامعة بير زيت تعقد مؤتمرها السنوي العام

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا- عقدت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة بير زيت أمس الاربعاء مؤتمرها السنوي العام وذلك في مقر إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في رام الله بحضور كل من محمد سلامة سكرتير أشد في الضفة ورائد نزال عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للكتلة في الضفة.

وبعد التأكد من عدد الحضور واكتمال النصاب تم افتتاح اعمال المؤتمر رسميا بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم تلا جورج حنونة سكرتير الكتلة في الجامعة تقرير الهيئة الإدارية عن السنة الماضية وخطة العمل المقترحة للسنة القادمة.

وتمت المصادقة على التقرير والخطة المقترحة بعد استيعابها للملاحظات والتعديلات التي تمخضت عن النقاشات الجدية التي شارك بها اعضاء المؤتمر والتي ركز معظمها حول اليات استنهاض الحركة الطلابية وتفعيل دورها في الدفاع عن المصالح المباشرة للطلبة وتفعيل العمل الطلابي المشترك واستعادة دور مجالس الطلبة والحركة الطلابية عموما لدورها الريادي على كافة المستويات الوطنية والنقابية وتكثيف الانشطة ذات البعد النقابي المرتبط بالمصالح اليومية المباشرة للطلبة على مستوى الكلية والتخصص الواحد.

وأشاد اعضاء المؤتمر بدور الهيئة الادارية السابقة التي انجزت العديد من الانشطة المتميزة خلال العام الدراسي المنصرم وهو ما شكل رافعة لتوسيع عضوية الكتلة بنسبة 200% خلال الخطة.

كما أكد المؤتمرون على ضرورة القيام بدورات تثقيفية وتأهيلية لكادر الكتلة والهيئات التي سيتم انتخابها لاكسابها المهارات والخبرات اللازمة للقيام بمهماتها المحددة في خطة العمل ومواصلة ومراكمة الانجازات التي تحققت خصوصا وان ما يزيد عن 70% من أعضاء المؤتمر هم من طلبة السنة الاولى في الجامعة.

وفي ختام اعمال المؤتمر انتخب الحضور هيئة ادارية جديدة من 7 أعضاء ضمت أربعة طلاب وطالبات من طلبة السنة الدراسية الاولى. كما انتخب المؤتمر 6 مندوبين للمؤتمر الاقليمي الذي سينعقد خلال الاسابيع القادمة.

بدورها عقدت الهيئة الادارية اجتماعها الاول وانتخبت جورج حنونة سكرتيرا للكتلة وقامت بتوزيع المسؤليات واللجان المختلفة بين أعضاءها.