الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا من مكتب بلير

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 15:10 )
قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم وفداً من مكتب طوني بلير ممثل اللجنة الرباعية لعملية السلام، ضم دانيل اريغيروس، وتيم وليامز، وفراس رعد، وعوض دعيبس، بهدف متابعة زيارة طوني بلير الأخيرة لمحافظة قلقيلية، والاطلاع عن كثب على واقع المحافظة.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، شاكراً لهم زيارتهم ومتابعتهم للمواضيع التي أثيرت خلال زيارة طوني بلير الأخيرة للمحافظة، وأعرب عن أمله في أن تؤدي متابعة تلك الزيارة إلى نتائج ايجابية على واقع المحافظة، كما حدث في مناطق أخرى، من خلال الضغط على إسرائيل لتقديم تسهيلات حقيقية يلمسها المواطن خلال حياته اليومية .

واستعرض المحافظ خلال اللقاء ما تم خلال زيارة طوني بلير لمحافظة قلقيلية، والمناطق التي قام بزيارتها، واستعرض المطالب الفلسطينية في حينه والتي تمثلت في " حرية الحركة، القطاع الزراعي وما يعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية، والمعابر وما يتعرض له المواطنون من مضايقات عليها "، كما استعرض سلسلة الإجراءات، والمضايقات التي مازال المواطنون يتعرضون لها من قبل الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى تردي الواقع الاقتصادي من خلال ارتفاع نسبة البطالة، وازدياد نسبة الفقر.

وقال المحافظ إن التعقيدات الإسرائيلية و التضييق على حياة المواطنين اليومية ما زال مستمراً، وتزداد سوءاً، وطال كافة مناحي الحياة، خاصة التعقيدات الإسرائيلية في مشاريع البنية التحتية، والتي تحتاج إلى موافقات إسرائيلية، كما أن التضييق على مدينة قلقيلية بوجود جزء كبير من مخططها الهيكلي في المنطقة ( C ) حال دون حصولها على العديد من المشاريع الحيوية .

وتمنى المحافظ بأن يكون طوني بلير بالضغط على إسرائيل، وإلزامها لتقديم تسهيلات حقيقية ملموسة تشمل كافة مناحي الحياة.

وناقش الوفد مع المحافظ واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من كافة النوحي، حيث أجاب على استفساريهم خاصة التي تتعلق بالمطالب التي قدمت إلى طوني بلير في زيارته الأخيرة لمحافظة قلقيلية.

بدوره شكر الوفد المحافظ على ما قدمه لهم من معلومات خلال اللقاء، متمنين مزيداً من التعاون لحل كافة الإشكاليات التي تعاني منها المحافظة.