الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة زراعة محافظة طولكرم تنظم احتفالا بعيد الشجرة

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 17:02 )
طولكرم- معا- تحت رعاية وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق، اقامت مديرية زراعة طولكرم بالتعاون مع بلدية باقة الشرقية، احتفالاً بمناسبة يوم الشجرة، وذلك في قاعة الشموع ببلدة باقة الشرقية، بحضور ماهر غنيم وزير الدولة لشؤون الجدار، والمحافظ العميد طلال دويكات، ممثلي المجالس المحلية في منطقة الشعراوية والمؤسسات العاملة فيها.

وخلال الحفل، أكد رئيس بلدية باقة الشرقية مؤيد حسين على التمسك بالارض والاهتمام بزراعة الاشجار وتخضير فلسطين، والعمل على استصلاح الاراضي خاصة في منطقة الجدار.

بدوره، رحب دويكات بالوزير غنيم، متطرقاً الى الاضرار التي تنجم عن الاجرائات التعسفية من قبل الاحتلال، وعاتق السلطة الوطنية الاهتمام بموضوع الجدار والاستيطان الملف الشائك ووجه تحية للقيادة الفلسطينية لموقفها الوطني وقف المفاوضات مع الاحتلال بسبب الاستمرار بعملية الاستيطان.

وتحدث الوزير غنيم الى ضرورة مواجهة الاستيطان والجدار والاجرائات التعسفية ضد المواطنين الفلسطينيين، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية هادفة وتوجيه دعم المؤسسات لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني، خاصة في مناطق الجدار والاراضي المهددة بالمصادرة في الضفة الغربية ومدينة القدس.

ونيابة عن وزير الزراعة، تحدث حمد الله حمد الله عن التعاون بين مؤسسات وزارات الحكومة الفلسطينية في مقاومة الجدار والاستيطان، وعن اثار الاستيطان والجدار السلبية على الارض والانسان، متطرقاً الى جهود وزارة الزراعة في تنفيذ مشروع فلسطين خضراء الممتد لمدة 5 سنوات بهدف زراعة 7 ملايين شجرة، وزراعة المناطق الرعوية ضمن مشروع خاص في مناطق الخليل وطوباس، مشدداً على ضرورة مقاطعة بضائع المستوطنات ومحاربتها.

وفي نهاية الحفل، توجه الحضور الى زراعة اشجار حرجية على طول الجدار المزال في المنطقة الجنوبية لبلدة باقة الشرقية.