الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع عدة حوادث في الخليل

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 22/01/2010 الساعة: 19:32 )
الخليل-معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام أن طواقمها في مركز دفاع مدني يطا ودورا قد تعاملتا مع حالتي إطفاء حريق لمركبتين وحالة إنقاذ.

وقد جاء بالتقرير أن طواقم الدفاع المدني في مركز دورا هرعت فور تلقيها بلاغ يفيد بفقدان سائق السيطرة على مركبته، ما أدى الى إنحرافها وإصطدامها بحاجز دوري لمرتب الضابطة الجمركية في دورا ما أسفر عن إصابة فردين من مرتب الضابطة الجمركية إحداها طفيفة والأخرى متوسطة وقد عملت طواقم الإنقاذ على تقديم الإسعاف الأولي للمصابين وتسليمهم لطواقم الهلال الأحمر التي كانت حاضرة .

وفي حادثين منفصلين قامت طواقم الإطفاء في بلدة دورا بإطفاء حريق سيارة تعود ملكيتها للمواطن (و، ع ) كانت قد إشتعلت النيران في مقدمتها وقد عمل الطاقم على إخماد النيران والحيلولة دون إنتشارها وإمتدادها الى باقي أجزاء السيارة حيث كانت الخسارة مادية وتقدر بحوالي سبعة آلاف شيقل دون وقوع إصابات بشرية تذكر .

وفي يطا قامت طواقم الإطفاء في الدفاع المدني على إطفاء حريق شب في سيارة تعود ملكيتها للمواطن (ح ، ه ) كانت قد إشتعلت النيران بمقدمتها وعمل الطاقم على إخمادها ومنع إنتشارها الى باقي أجزاء السيارة ، وعن أسباب وملابسات وقوع الحادثين تبين أن سببهم ماس كهربائي أدى إلى إشتعال النيران فيهم .

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين عند حدوث حريق في المركبة أثناء تواجدهم فيها العمل على إخلاء المركبة والوقوف بعيداً في مكان آمن والعمل على ابلاغ الدفاع المدني على الرقم (102) وأخذ الإرشادات الضرورية منهم حتى وصول الطواقم الفنية لمكان الحادث .