السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: قدمنا كل المرونة لنصل الى اتفاق وطني وفق برنامج متفق عليه

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 01:04 )
غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية اليوم الجمعة ان حركته وبعد عام من انتصار "الفرقان" اقوى من ذي قبل.

جاء ذلك خلال المهرجان الحاشد بعنوان "نذير الفرقان" الذي نظمته حركة حماس في محافظة خان يونس عصر اليوم الجمعة على ارض ملعب الجمعية الإسلامية بمنطقة بني سهيلا شرق المحافظة، بحضور عدد كبير من وجهاء ومخاتير المحافظ وأعضاء المجلس التشريعي ومثقفين وبمشاركة فصائل المقاومة وحشد كبير من أهالي الشهداء والمواطنين .

وقال الحية :" أن الاحتلال الاسرائيلي بدأ ينهزم ويتراجع في مشروعة وهذا يحتاج منا قوة وصبر وتلاحم حتى نصل إلي أهدافنا المشروعة", مضيفا أن الحركة تعمل علي تحرير كل فلسطين وكل الأراضي التي احتلت وهذه هي معادلة الصراع مع الاحتلال التي تعلمانها من إبائنا وأجدادنا ونعلمها لأبنائنا و لن نتنازل عنها".

وتابع الحية "نحن لا نتكلم كلام لا ندرك نهايته فعندما نقول كل فلسطين نعلم الثمن الذي سندفعه وندرك أن الاستحقاق لهذه الكلمات يعني تطاير الرؤوس وتخريب البيوت والمزارع ونحن جاهزون لذلك فإما أن ننتصر أو نرتقي بالشهادة, لان معادلة المواجهة مع العدو هي معادلة الحق الذي يجبي بالقوة ويحمي بالإيمان وان علاقتنا مع العدو هي علاقة الغاصب مع صاحب الحق المظلوم".

واكد الحية أن علاقة حماس مع العرب علاقة إخوة وشراكة "لان عدونا واحد وهدفنا واحد لأننا ندافع عن مقدسات هذه ألامه ونمثل الدرع الأمامي لها", قائلا:"لا نقبل أن يضر هذه العلاقة أي حدث وتألمنا كثيرا لمقتل الجندي المصري ولكن تبقي علاقتنا الجوار وحفظ امن مصر وفلسطين".

وحول المصالحة قال الحية " أننا لم نتراجع عنها يوم ولم نماطل بها مع علمنا بالفيتو الأمريكي والاسرائيلي عليها لأنهم لا يريدون لنا الوحدة ولا المصالحة وقال قدمنا كل المرونة لنصل إلى اتفاق وفق برنامج وطني كامل متفق عليه يصد العدوان ويحمي المقاومة ويبني المؤسسات ويحفظ حقوق الشعب الفلسطيني هذه هي المصالحة التي نريد " .