السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد القوى يخرج مدربي المستوى الاول

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 12:29 )
رام الله - معا - شروق زيد - خرج اتحاد ألعاب القوى وبالتعاون مع لجنة التضامن الدولي وبرعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية امس فوجا من المدربين الدوليين للمستوى الأول عقب اختتام فعاليات الدورة التدريبية التي شارك فيها 24 متدرب ومتدربة والتي انطقلت يوم الخميس الماضي في فندق الرتنو بمحافظة رام الله ،
وأكد ممثل اللجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي بان الخمس الأوائل سيلتحقون بدورة تدريبية مماثلة في بلغاريا .
وجاءت فعاليات الاختتام بعد خضوع المتدربين لامتحانين عملي وآخر نظري بمحتويات ومواد الدورة التي تضمنت كيفية توسيع قاعدة اللعبة بالتركيز على الأطفال وتناول المهارات الفنية والعملية لخلق الإبطال ضمن المواصفات الدولية والأرقام القياسية ،وحاضر في الدورة كل من المدربين الدوليين مازن الخطيب وساهر جودة.
وكرم عضو الاتحاد والمشرف على الدورة الخريجين ووزع الشهادات المرفقة من التضامن الدولي كما وأعلن عن أسماء الخمسة الأوائل وهم سميح الصفدي و نور الدين مزرعاوي و مصعب جابر و مهند ابو عيدة وراني عصفور .
وقد حضر فعاليات تخرجين المدربين كل من القائم بمهام محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو المجلس الثوري لحركة فتح كمال الشيخ والناطق لحركة فتح احمد عساف وأعضاء اللجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي وداود متولي وسبأ جرار وممثلين عن الأندية والاتحادات الرياضية والاجهزة الامنية و ممثلين عن أهالي قرية ترمسعيا وشخصيات اعتبارية سياسية ورياضية أخرى .
وبين رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى في المحافظات الشمالية اياد العملة على اهمية هذه الدورة والتي تأتي كنتاج عمل متواصل وجهود حثيثة قامت بها اللجنة الاولمبية الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بكافة أعضاؤه والمشرفين عليه لتطوير الكادر التدريبي للعبة . كما اكد العملة على الجهود التي قام بها الاتحاد عقب إعادة الهيكلية الإدارية له منذ مطلع العام السابق والذي بدأ خططته بتشكيل اللجان المساندة في المحافظات وتنسيب الأندية المهتمة باللعبة وإقامة البطولات المحلية وصولا الى البطولة المركزية التي عقدها الاتحاد في قرية ترمسعيا والتي أفرزت نواة المنتخب الوطني الفلسطيني لالعاب القوى ، ووعد العملة المشاركين بان برنامج عام 2010 سيكون حافلا بالانجازات والنشاطات الرياضية والتدريبية كما وطالب المتدربين بالعمل الحثيث لنقل ما تم إعطاءه في هذه الدورة وتوسيع قاعدة اللعبة كل في محافظته .
وقالت القائم بمهام محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام بان الفعل هو الأساس للنهوض بالوطن وأشادت بالاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والذي بدأ بالتطوير الملحوظ على ارض الواقع والعمل على بناء نفسه وكوادره بمهنية تامة ، وأكدت على الوصول الى هذه المرحلة من التطورات الرياضية هو انجاز عظيم في ظل المعيقات السياسية الموجودة .ووعدت غنام الاتحاد والمشاركين بان المحافظة ستبقى راعية وداعمة للعبة من كافة الجوانب المتاحة .
بدوره وضح مسؤول الاتحادات في اللجنة الاولمبية الفلسطينية هاني الحلبي ان هذه الدورة هي الأولى من نوعها والتي تعقد باسم اللجنة الاولمبية الفلسطينية والتضامن الدولي والتي كانت متزامنة مع محافظات الجنوب وهي مثال على دورات ستعقد لاحقا لاتحادات وألعاب اخرى كما وانها اتت من خلال الجهود المتواصلة من اللواء جبريل الرجوب الذي تعهد بان عام 2010 هو عام الانجازات الرياضية وخصوصا للألعاب الفردية. كما أكد عضو اللجنة الاولمبية داود متولي على نجاح هذه الدورة من كافة المقاييس وتحقيقها للأهداف المرجوة ومستوى المسؤولية الذي بينه المشاركين في تلقي المعلومات النظرية وتطبيقه على الجانب العملي من الدورة كما ثمن متولي اتحاد ألعاب القوى على جهوده وإدارته السليمة للدورة .
وأشاد عضو المجلس الثوري لحركة فتح كمال الشيخ على بالرياضة الفلسطينية والتي تعمل واثبات الذات الفلسطيني على أرضه وعلى الخارطة السياسية العالمية و تحقيق الحضارة الإنسانية.
وشكر الممثل عن المتدربين راني عصفور اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على الاهتمام الملحوظ بالكادر التدريبي الرياضي وبين عصفور على ان هذه الدورة عملت على صقل الطرق التدريبية وإنعاش وتطوير الرياضية الفلسطينية عن طريق تخريج كادر رياضي مؤهل وخصوصا من المدربين .ووعد باسم المشاركين بأنه سيتم تحقيق أهداف هذه الدورة على ارض الواقع ونقلها بكل أمانة للاعبين .