الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بمقر حزب الشعب بغزة لنقاش وحدة العمل النقابي

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 09:29 )
غزة- معا- اجتمع امس في مقر حزب الشعب الفلسطيني بمدينة غزة، قيادتا الكتلة العمالية التقدمية وجبهة العمل النقابي, لتدارس الوضع النقابي ووحدة الحركة العمالية الفلسطينية , وآخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

واستنكرت قيادة الإطارين إعمال الحفر في القدس تحت المسجد الأقصى وسياسة التطهير العرقي التي تقوم بها سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة، والغطرسة الإسرائيلية المتمثلة بتصاعد وتيرة الاستيطان والاستمرار في بناء جدار الضم العنصري , والاستمرار في الحصار الظالم الذي ما زال مفروضا على قطاع غزة.

كما ندد المجتمعون بالهجمة الإعلامية الإسرائيلية حول إمكانية اجتياح القطاع من جديد.

وناقشت قيادة الإطارين النقابيين أوضاع الطبقة العاملة الفلسطينية في القطاع ومدى تثير الحصار الظالم عليها, من حيث ارتفاع نسبة البطالة إلى معدلات قياسية وغير مسبوقة, والانتشار الواسع لحالات الفقر والتي تجاوزت 85% , كما أدانتا الممارسات الإسرائيلية تجاه الصيادين من استهداف بالنار لزوارقهم ومنعهم من الاصطياد.

وناشدت قيادة الإطارين جميع القوى بضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام المرير والذي لا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي والذهاب للتوقيع على الورقة المصرية والعودة إلى الشعب لممارسة حقه القانوني والدستوري عبر صناديق الاقتراع.

أما على صعيد الحركة النقابية فقد تدارست قيادة الإطارين الوضع المزري للحركة النقابية وحالة الشرذمة وطالبت جميع الإطراف بالتعالي عن المصالح الشخصية والتوجه إلى وحدة نقابية تكون مصالح الطبقة العاملة الوطنية والطبقية هي الهم الأول بها , والابتعاد عن أسلوب المحاصصة وعدم العودة الى إفراز ما هو موجود ألان مرة أخرى.

وقد اتفقت قيادة الإطارين على التواصل الدائم من اجل العمل الجاد باتجاه وحدة الحركة النقابية الفلسطينية.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة لمتابعة تطورات الحركة النقابية والعمل الجاد والموحد من اجل إنهاء حالة الشرذمة الحالية.