الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الطيراوي يشدد على ضرورة تحلي رجل الامن بالاسس العلمية بالتعامل

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 12:33 )
بيت لحم - معا - أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في اريحا في لقاء مع المشاركين في دورة الضباط الثالثة حول "فن التعامل مع الجمهور"، على أهمية تطبيق القانون دون تمييز والحفاظ على حقوق وكرامة المواطن.

وشدد اللواء الطيراوي على ضرورة تحلي رجل الأمن بالحكمة والفطنة إلى جانب الأسس العلمية في التعامل مع المواطنين، وبمعرفة العادات والأعراف السائدة في فلسطين والقدرة على استيعاب المواقف على اختلافها وتحت إطار القانون وحفظ النظام، مشيرا أن للشعب الفلسطيني خصوصية في حياته المعاشة تحت واقع الاحتلال الإسرائيلي وأن له نمط ثقافة سائدة في المدن والقرى الأمر الذي يجب استدراكه في التعامل مع المواطنين.

واكد اللواء الطيراوي أن لكل جهاز أمني دور مهم يصب في الحفاظ على الوطن المواطن ويكون بالتعاون والتكامل مع الأجهزة الأمنية الأخرى دون التفرد بالمسؤولية والقرارات التي من شأنها وضع الوطن والمواطن في مآزق نحن في غنى عنها، مؤكدا على ضرورة أن يعي كل عنصر من عناصر الأجهزة الأمنية مهمته ودورة في الحفاظ على الأمن الفلسطيني مما ينعكس إيجابا على الواقع الفلسطيني سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

وفي سياق متصل، التقى اللواء توفيق الطيراوي في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان المشاركين في مخيم القدس للشبيبة الثانوية المنعقد في الأكاديمية، حيث تناول اللواء الطيراوي في كلمته أمام المشاركين السيرة النضالية للشهيد الرمز ياسر عرفات.

واستذكر اللواء الطيراوي السيرة الخالدة للشهيد أبي عمار قائد الثورة الفلسطينية وقائد حركة فتح بالرجوع إلى المعاناة الشديدة التي واجهها الراحل أبو عمار مع القيادة الفلسطينية خلال مسيرة الثورة الفلسطينية، وقال: أن الشهيد ياسر عرفات كان رجلاً قياديا فذاً ومحنكاً استطاع بمحبته لوطنه وشعبه وتفانيه وتضحيته في تقديم نموذجاً يحتذى به للإنسان الفلسطيني المقاوم ببسالة لكل أشكال الممارسات الهمجية ضد الشعب الفلسطيني قيادته.

وأضاف الطيراوي، أنه من خلال التاريخ الطويل الذي عرف فيه الشهيد أبا عمار أنه لم يكن يوما ضعيفاً أمام أي ضغوطات أو تهديدات رافضاً الخضوع والخنوع لها، واستحضر اللواء الطيراوي نماذج من البطولة والفداء لمشاركة الراحل أبي عمار لشعبه في كل المرات التي حوصر فيها الشعب الفلسطيني بقيادته في قباطية والكرامة وبيروت والمقاطعة في رام الله إلى أن لقي ربه رافعا رأسه.

وأكد اللواء الطيراوي على أن القيادة الفلسطينية الحالية بقيادة الرئيس أبي مازن لن تتخلى عما عهدوه في أبي عمار والقيادة الفلسطينية الفتحاوية العملاقة، ولن تتنازل رغم التهديدات والضغوطات للرجوع إلى المفاوضات حتى تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأنهى اللواء الطيراوي كلمته بالتعبير عن سعادته بلقاء الشبيبة الثانوية الواعدة في الأكاديمية الأمنية ورغبتهم في تطوير أنفسهم بالتثقيف واللقاءات المهمة مع القيادات الفلسطينية الفتحاوية، ودعاهم إلى قراءة تاريخ الثورة الفلسطينية الماجدة والتاريخ النضالي المشرف لحركة فتح لاستنباط الدروس والعبر من الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني وقيادته الفتحاوية الباسلة.