السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة "الشباب والرياضة" ومنتدى"شارك"يوقعان اتفاقية تفاهم في عدة مجالات

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 12:37 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام -وقعت وزارة الشباب والرياضة ومنتدى شارك، اتفاقية تفاهم، وذلك في مقر وزارة الشباب والرياضة برام الله.ووقع الاتفاقية عن الوزارة وليد عطاطرة مدير عام الشؤون الشبابية ، فيما وقعها عن منتدى شارك بدر زماعره المدير التنفيذي للمؤسسة .

وتضمنت الاتفاقية التزام الطرفين بالتعاون المشترك والتنسيق المتبادل، حيث سيكون اشراك شارك في التخطيط ورسم السياسات الوطنية للشباب والمشاركة في البرامج والانشطة التي تشرف الوزارة على تنفيذها اضافة الى تقديم الدعم اللوجستي والفني والمالي الممكن للمؤسسة ، على ان تقوم مؤسسة شارك باطلاع الوزارة على خططها السنوية وبرامجها ومشاريعها اضافة لتقديم كافة التقارير الادارية والمالية السنوية للوزارة والمساهمة والتعاون لتفعيل المراكز والاندية والمؤسسات الشبابية، من خلال المشاركة في البرامج والانشطة وفق توجهات الوزارة.

وتحدث موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة حول اهمية توقيع هذه الاتفاقية والتي ستتيح فرص جديدة للمؤسسة لتكون مؤسسة حاضنة تساهم مع الوزارة في العمل الشبابي والذي يعتبر من اولويات الوزارة اضافة الى البنية التحتية للعام 2010 ، مضيفا الى دور الوزارة في تمكين وتعزيز مثل هذه المؤسسات واتاحة الفرص لها لتحقيق ما هو افضل للشباب الفلسطيني .

بدوره، اشاد سفيان مشعشع السكرتير العام لمؤسسة شارك جهود الوزارة واعتبر ان توقيع هذه الاتفاقية يعطي نضوجاً للمؤسسات الغير حكومية مؤكدا ان شارك ستكون رسولاً اميناً لدى المؤسسات الاهلية والمجتمع المحلي لتكوين شراكة حقيقية واكد التزام المؤسسة بالخطة الوطنية التي قادتها الوزارة والتي ستشكل اساس عمل وحيد لمؤسسات المجتمع الفلسطيني.

وكان حضر توقيع الاتفاقية فتحي خضر ،ابراهيم الصباح، بدر مكي، عبد الناصرالقريوتي ،ميرفت جمعة عن الوزارة، وحازم ابو هلال ، سحر عثمان ، اليسون عن مؤسسة شارك.