الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العشرات من الصحفيين بغزة يطالبون بفتح عضوية النقابة

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- رفض العشرات من الصحافيين الشباب منعهم من كسب عضوية نقابة الصحفيين، ورفعوا شعارات متسائلين فيها من المسؤول عن إبعادهم ومنعهم من عضوية النقابة.

وطالب المعتصمون، خلال اعتصام باسم "صحافيون ممنوعون من عضوية النقابة"، أمام مقر نقابة الصحفيين بغزة صباح اليوم، حكومة غزة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان انتخابات حقيقية بعد حصول الصحافيين الجدد على حقهم في العضوية.

وأشار الصحفي أكرم دلول، ممثل عن الصحفيين إلى نيتهم التوجه للقضاء لرفع قضية ضد المجلس الحالي، مضيفا أن الصحافيين الذين سددوا قيمة عضوياتهم، ولم يشاركوا في الاعتصام معنا يضعون أنفسهم في قفص الاتهام.

وتابع دلول: "لاحظنا منذ عدة سنوات تمييزا بين الصحفيين، بإعطاء البعض عضويات دون الآخر، مهددا بالعمل على إفشال الانتخابات ما لم تفتح العضويات للجدد.

وتساءلت الصحفية هداية التتر، كيف سيكون انتخابات دون فتح باب العضويات من جديد لمشاركة جميع الصحفيين فيها؟، وطالبت جميع الصحفيين الوقوف وقفة واحدة لينال الجميع حقه.

وقال أ. حامد جاد عضو لجنة العضويات في النقابة، "إنه وخلال اجتماع يوم الخميس الماضي تفاجأوا من العشرات يحملون عضوية النقابة وهم لا يستحقونها ولا تستوفى فيهم شروط حمل العضوية".

وأوضح جاد تسديد 257 صحفيا لعضويته من 398 عضوا، منوها لوجود أكثر من هذا العدد بكثير يستحق حمل العضوية وانضمامه لنقابة الصحافيين الفلسطينيين.

وأكدوا في نهاية الاعتصام على أن هذه خطوة أولى فقط، إلى حين تنفيذ مطالبهم.