الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية في إقليم نابلس تستنكر اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 10:09 )
نابلس- معا- استنكرت منظمة الشبيبة الفتحاوية في إقليم نابلس اعتداءات المستوطنين المتكررة على الممتلكات والمؤسسات والحقول والأماكن المقدسة في المحافظة.

ووصف رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في محافظة نابلس بشار الصيفي ما يجري في نابلس من اعتداءات بأنه "عبارة عن سلسلة من الجرائم المنظمة التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيهم الذين اعتادوا على تنفيذ جرائمهم بحق المواطنين ومقدساتهم وممتلكاتهم تحت حراسة قوات الجيش الإسرائيلي".

وأضاف ان هذه الاعتداءات التي تصاعدت في الآونة الأخيرة انما تظهر الوجه الحقيقي للاحتلال وحكومته اليمينية "المتطرفة" التي ترفض تطبيق قرارات الشرعية الدولية وتنحاز لخيارات التوسع والاعتداء بدلا من التعقل واحترام صوت العقل والشرعية الدولية.

فيما ذكر منسق لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس رائد الدبعي بان الاعتداءات الاخيرة في طانا وعورتا ومدرسة معزوز المصري للاناث واخيرا في عراق بورين، بحاجة الى وقفة جادة وحقيقية من المجتمع الدولي ومن مؤسسات حقوق الانسان لكبح جماع هذا "الغول" الاستيطاني المتمثل "بعتاة" المستوطنين المتطرفين الذين يطوقون بمستوطناتهم محافظة نابلس ويمنعون سكانها من ممارسة حقهم بالعيش الآمن والتنقل الحر والتطور والتنمية.

وفي ذات السياق حمَّلت الشبيبة الفتحاوية في إقليم نابلس الحكومة الاسرائيلية العواقب التي ستسببها اعتداءات الاحتلال، مؤكدة في ذات السياق على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية ضد سياسات الاحتلال.

وحيت الشبيبة كل الفعاليات الشعبية المقاومة للاحتلال في النبي صالح وبلعين ونعلين والمعصرة والقدس المحتلة وفي كل اماكن وجودها داعية كل أبناء الشبيبة للمشاركة بها ودعمها باعتبارها حقا مشروعا وسلاحا فاعلا في وجه الاحتلال ومستوطنيه.