السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والمعنوي تنظم عدد من الفعاليات في غزة ورفح

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 11:42 )
غزة - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة اليوم زيارة عمل خاصة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة غزة لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وضم الوفد كلا من النقيب محمد عطا الله، والنقيب محمد أبو كميل، والأستاذ نبيل حجاج وكان في استقبال الوفد الدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف في حكومة غزة, والدكتور يوسف فرحات مدير عام الوعظ والإرشاد.

وبحث الجانبان التعاون بعمل دروس منهجية لجهاز الدفاع المدني، كما تطرق الحديث حول طرح بعض المشاريع التي يمكن أن تساهم الوزارة في دعمها من الناحية المعنوية والمادية ومن ثم تعميم الفكرة على كافة الأجهزة الأمنية.

من جهته، رحب أبو جربوع بالوفد الزائر، كما رحب بالطرح الذي قدمه الوفد ووعد بإتاحة كافة السبل وتسخير كافة الطاقات والإمكانيات قدر المستطاع لخدمة الدين الإسلامي العظيم.

من جانبه، تحدث الدكتور فرحات على أهمية الارتقاء بالمستوى العام للعسكريين وأن المبادرة بالطلب بالتعلم دليل الحرص والاهتمام به وهو ينبع من حس إسلامي مرهف.

من جهة أخرى، قامت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي امس بزيارة إلى مكتبة البلدية بمحافظة رفح حيث تقيم معرضًا للرسومات والإبداعات الفنية والزخارف لعدد من الفنانين التشكيليين والفنانات في المحافظة بعنوان "معرض ألوان الفني".

وتعتبر هذه الزيارة من الهيئة من باب التواصل مع المؤسسات داخل المجتمع والحرص على إنجاح الفعاليات التي تدعم صمود الشعب الفلسطيني وتبرز صبره ومعاناته.

في سياق منفصل، نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة رفح اليوم محاضرة بعنوان "الأمن الفكري " استهدفت من خلالها نخبة من الضباط في الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة غزة بالمحافظة.

وألقى المحاضرة الأستاذ محمد الجمل الذي قام بتوضيح مفهوم الأمن الفكري من جميع جوانبه معرفًا الأمن والفكر، والأمن الفكري الذي يظهر من خلال التحليلات والمعتقدات والتخيلات والتصورات والمنطلقات لدى الأفراد والجماعات.