السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.البرغوثي يترأس وفد المبادرة الوطنية لالمانيا في اطار حشد الدعم

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 12:54 )
برلين - معا - انهى وفد المبادرة الوطنية الفلسطينية والذي ضم الدكتور مصطفى البرغوثي والدكتور محمد العبوشي زيارة قصيرة لالمانيا التقى خلالها برئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي غابرييل وبعدد من قادة ومسؤولي الحزب واعضاء البرلمان الجديد.

كما التقى وفد المبادرة بوزير الخارجية الالماني السابق ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي فرانك شتاينماير واجتمع بكبار مسؤولي وزارة الخارجية الالمانية وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والمدنية بما فيها مؤسسة فردرش ايبرت.

وقدم وفد المبادرة الوطنية شرحا تفصيليا لخطورة الممارسات الاسرائيلية الجارية في الاراضي المحتلة خاصة عمليات الضم والتهويد والتطهير العرقي التدريجي الجارية في القدس ومناطق الجدار والحصار والخطير المفروض على قطاع غزة.

واكد الوفد على اهمية التمسك بالموقف الفلسطيني الرافض للمفاوضات في ظل استمرار الاستيطان خاصة في القدس بما في ذلك خطورة استخدام اسرائيل للمفاوضات كغطاء لعمليات فرض الامر الواقع التي تقوم بها في ظل غياب شريك للسلام في اسرائيل.

كما شرح وفد المبادرة اهمية العمل على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام كمدخل لاستعادة الديمقراطية واجراء الانتخابات الديمقراطية الحرة في فلسطين وتقوية الصف الفلسطيني في مواجهة الاجراءات الاسرائيلية.

وتم التاكيد خلال اللقاءات على اهمية تطوير الموقف الاوروبي لصالح دعم القضية الفلسطينية وتعزيز بناء دولة فلسطينية ديمقراطية عصرية وقوية.