الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو كنيست يطلب من المستشار القانوني فتح تحقيق مع نتنياهو وزوجته

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 16:45 )
بيت لحم- معا- تقدم عضو الكنيست شلومو مولا من حزب كاديما، يوم امس السبت بطلب رسمي للمستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية ميني مزوز، بفتح تحقيق مع رئيس الحكومة نتنياهو وزوجته سارة اثر ما نشرته صحيفة معاريف، والذي كشف عن سوء استخدام اموال الجمهور وفق ما ذكر شلومو مولا في طلبه.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاحد، فان عضو الكنيست شلومو مولا اعتبر ان ما حدث اثناء الحملة الانتخابية من سلوك زوجة نتنياهو سارة وكذلك زوجها مخالف للقانون الاسرائيلي.

حيث ورد في طلبه " انه يمنع على اي مرشح قبول اي هدية من الجمهور، وعلى المستشار القانوني ومراقب الدولة فحص هذا الامر واجراء التحقيق، كذلك فانه في حال ثبت ان نتنياهو وزوجته قاما بأخذ البدلة ودفع ثمنها من الحملة الانتخابية، فان هذا يعتبر استخدام لاموال الجمهور للخدمة الشخصية ويجب التحقيق في الامر".

يشار ان موقع "معاريف" نشر يوم الجمعة خبرا ورد فيه ان سارة نتنياهو طلبت من طاقم الحملة الانتخابية للكنيست الاخيرة لزوجها، بأن تحصل على بدلة باهظة الثمن تم احضارها من احد المتاجر لكي يستخدمها نتنياهو في التصوير، ولكن بعد ايام من التصوير اختفت البدلة مما دفع طاقم الانتخابات لدفع ثمنها خوفا من فتح تحقيق في الامر من قبل الشرطة.

بدوره مكتب رئيس الوزراء نتنياهو علق على الامر اليوم وبعد طلب عضو الكنيست التحقيق حيث اكد " انه لا يوجد علم لا لرئيس الحكومة نتنياهو ولا لزوجته عن هذا الامر، ولم يمر نهائيا ان قامت سارة ولا نتنياهو باخذ هكذا بدلة باهظه الثمن، وعلى العموم اذا كان ما يثار في الصحافة عن ثمن لاحدى البدل فان نتنياهو وزوجته بكل قلب مرتاح لا يوجد لديهم اي مانع بدفع ثمن البدلة، مع التاكيد ان الامر لم يحدث بالاصل".