الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد: الترتيب لانتخابات الغرف التجارية بالضفة خلال الصيف

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 19:45 )
قلقيلية- معا- قال الدكتور حسن ابو لبدة وزير الاقتصاد الوطني في السلطة الفلسطينية انه جاري الترتيب لاعادة صياغة قانون الغرف التجارية الصناعية وانه من الممكن اجراء انتخابات لكافة الغرف التجارية الفلسطينية خلال الصيف المقبل وتحديدا في شهر حزيران (يونيو) أو تموز ( يوليو) من هذا العام.

جاءت اقوال ابو لبده هذه خلال زيارة قام بها صباح اليوم الاحد الى محافظة قلقيلية التقى خلالها بفعاليات وتجار محافظة قلقيلية.

وكان في استقبال ابو لبدة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي الذي ثمن دور وزارة الاقتصاد في مبادرتها لمقاطعة منتوجات المستوطنات التي اقيمت على الاراضي الفلسطينية.

وشدد الخندقجي على أهمية أن تولي وزارة الاقتصاد الوطني محافظة قلقيلية اهتماما مميزا في تشجيع الاستثمار فيها من خلال مستثمرين محليين وعرب لما تعانيه هذه المحافظة من ضائقة اقتصادية نتيجة حصارها بجدار الفصل الذي اقامته قوات الاحتلال على اراضيها.

وبين ابو لبدة مكانة محافظة قلقيلية لديه ولدى وزارته نتيجة ما عانته من حصار خلال السنوات الماضية وانها بحاجة ماسة لتقديم ما هو مطلوب لمواجهة الجدار والاستيطان مؤكدا ان هذه الزيارة تاتي للتشاور والتباحث مع تجار وفعاليات قلقيلية بهذا الخصوص.

واوضح ابو لبدة اولويات الوزارة في اهمية اعطاء المنتج الفلسطيني حقه في السوق الفلسطينية مشيدا بالدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية وجهاز الضابطة الجمركية في محاربة السلع المستوردة من المستوطنات مؤكدا على انه تم وضع خطة لمنع العمل داخل المستوطنات الاسرائيلية وتوفير العمل للعمال الذين يعملون في المستوطنات في السوق الفلسطيني.

وخلال زيارته قام ابو لبدة بزيارة لمصنع الامل للالمنيوم ومصنع فاطمة الجدع للالبسة واستمع منهم عن اوضاع مؤسساتهم وسبل النهوض بها على المستوى الوطني.

وفي نهاية جولته التقى ابو لبدة في قاعة الغرفة التجارية بتجار محافظة قلقيلية واستمع منهم الى اهم المشاكل التي تعترض عملهم في مجالات التجارة والاقتصاد والصناعة.