الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو لبدة :مقاطعة منتجات المستوطنات مهمة وطنية يجب إنجاحها

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 24/01/2010 الساعة: 19:15 )
قلقيلية - معا - قال الدكتور حسن أبو لبدة وزير الاقتصاد الوطني عضو المجلس الثوري أن محاربة منتجات المستوطنات بكافة أنواعها والتخلص منها وتنظيف أسواقنا منها هي مهمة وطنية تقع على عاتق الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر حركة فتح إقليم قلقيلية حضره المحافظ العميد ربيح خندقجي وأمين سر الإقليم محمود ولويل ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار جعفر هديب وبسام ولويل عضو المجلس الثوري وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية.

وقد افتتح ولويل الاجتماع مرحبا بالحضور، مؤكدا على أهمية التواصل بين قيادة الحركة والقواعد الفتحاوية لما له من اثر ايجابي لالتفاف القاعدة وتوحدها في ظل قرب استحقاقات وطنية هامة.

واستعرض أبو لبدة ابرز النقاط التي تمت مناقشتها في المجلس الثوري في دورته الثانية على صعيد تطوير الحركة وتفعيل مؤسساتها خاصة تلك التوصيات التي رحلت من المؤتمر العام السادس والمتعلقة بالنظام الأساسي والداخلي للحركة.

كما أكد أبو لبدة على ضرورة تبني حركة فتح لخطة وطنية شاملة من اجل مقاطعة منتجات المستوطنات وذلك من خلال الإعلام الموجه ومن خلال العمل الجماهيري المباشر.

وأوضح المحافظ أن الانتخابات تعد قرارا سياديا للسلطة الوطنية في كافة الأراضي الفلسطينية يجب أن ينفذ بصرف النظر شاركت حماس أو لم تشارك.

وقال جعفر هديب إن مقاطعة منتج المستوطنات من أهم خطوات النضال الوطني وعلى حركة فتح أن تكون في طليعة المناضلين لتنظيف السوق الفلسطيني منه، وعلى صعيد الانتخابات القادمة أكد هديب أنها تعتبر الاختبار الحقيقي لقيادة الحركة سواء في اختيار الممثلين أو إدارة الإعلام والعملية الانتخابية برمتها.

كما أكد بسام ولويل على أن الحركة بكافة مستوياتها وأطرها تعيش حالة من الحراك الفعال بهدف العودة للريادة وهذا ما ترجمته القرارات التي صدرت عن المجلس الثوري في دورته الأخيرة.

وقد استمع الضيوف للعديد من المداخلات وأجابوا على العديد من الاستفسارات التي تصب في خدمة الحركة والحفاظ على انجازاتها.