السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع ناصر ينظم اليوم العالمي التاسع الطبي

نشر بتاريخ: 24/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 00:28 )
غزة -معا- نظم امس مجمع ناصر الطبي بخانيونس اليوم العلمي التاسع والذي خصص لأمراض الباطنة بهدف التطوير و الارتقاء بمستوي الأطباء واطلاعهم على أخر التطورات العلمية .

وأكد وكيل مساعد وزارة الصحة المقال الدكتور حسن خلف أن سياسة الوزارة في الحكومة المقالة تعمل على تقليل تحويل المرضي والجرحى للخارج عبر تطوير الكادر البشري من الأطباء المحلين والاستفادة من خبرات الوفود التي تأتي لتساعدنا .

و أضاف خلف :"لقد دأب مجمع ناصر في الفترة السابقة على مثل هذه الأيام العلمية في مختلف التخصصات ، وسط مشاركة واسعة من المنطقة الجنوبية فقد شارك في هذا اليوم عدد كبير من الأطباء من مجمع ناصر والمستشفي الأوروبي ومستشفي الشفاء لتغطية الموضوع من كافة جوانبه وللاستفادة من الخبرات المحلية المتوفرة" .

وأكد أن مستوي الأطباء في القطاع مميز جدا ولديهم خبرة كبيرة ورغبة في التعليم والتعلم ، وهناك ثورة علمية للأطباء عبر برنامج البورد الفلسطيني(محاضرات عن بعد) وهناك تطور في للعاملين في القطاع الصحي في قطاع غزة نحو الأفضل .

ومن جهته قال الدكتور جمال الهمص المدير الطبي لمجمع ناصر الطبي يأتي هذا اليوم العلمي التاسع ضمن الأنشطة الطبية التي يتبناها المجمع في تطوير الكادر الموجود في ضل عدم القدرة على الخروج للخارج لاستكمال دراستهم بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة ، وتطوير الكادر البشري نحو الأفضل .

وأشار :"لقد عملنا ثمانية أيام علمية العام الماضي شملت العديد من التخصصات وجئنا اليوم لنستكمل هذا المشوار ، و خصصنا هذا اليوم لأمراض الباطنة لما لها من أهمية كبيرة" .

ومن جهته قال د يوسف أبو الريش مدير مجمع ناصر أن هذا اليوم جاء بهدف الوصول إلى أخر ما توصل إليه العلم ، ومواكبة التطورات العلمية لما فيه خدمة لمرضانا كي نوفر لهم خدمة صحية راقية تليق بتضحياتهم التي قدموها .

هذا واشتمل اليوم الطبي على العديد من المحاضرات الطبية في مجال أمراض الباطنة ، والتركيز على الأخطاء التي يقع فيها الأطباء ، والإجابة على الاسئله والاستفسارات لديهم و المشاكل التي تواجههم أتناء التعامل مع المرضى .

و أعرب عن نية المجمع أقامة العديد من الندوات و الأيام العلمية في المستقبل .