الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية السلامة في جباليا تقدم مساعدات مالية لـ 35 من معاقي وجرحى الإنتفاضة

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 15:04 )
خان يونس- معا- قدمت جمعية السلامة لرعاية الجرحى وتأهيل المعاقين في مخيم جبالبا مساعدات مالية لحوالي 35 من معاقي و جرحى الإنتفاضة في المخيم.

وقال محمد اطبيل مدير الجمعية في حديث للصحافيين أن رجل من أهل الخير تبرع بشكل خاص بمساعدات مالية للعشرات من المعاقين والجرحى الذين أصيبوا في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من العام الماضي في مخيم جباليا، مبيناً أن تقديم المساعدات يأتي لدعم ومساعدة هذه الشريحة وللتخفيف من معاناتها اليومية في ظل تدهور الأوضاع الإقتصادية وتصاعد الحصار والإغلاق .

وأكد اطبيل أن الجمعية ستواصل جهودها لمساعدة معاقي وجرحى الإنتفاضة وتقديم كل أشكال الدعم لهم ليعيشوا حياة كريمة كغيرهم، موضحاً أن هؤلاء الجرحى والمعاقين الذين ضحوا بأجسادهم من أجل الوطن يستحقون منا كل دعم ومساعدة .

وذكر اطبيل أن المعاقين والجرحى تلقوا مبالغ مالية تتراوح ما بين 100 إلى 300 دولار للشخص الواحد، مشيراً إلى دور الجمعية في توفير الأدوات الطبية المساعدة والأدوية والطرود الغذائية للجرحى والمعاقين, داعيا المؤسسات والجمعيات المعنية بالمعاقين وجرحى الإنتفاضة إلى توحيد جهودها لتلبية إحتياجات هذه الشريحة وتقديم خدمات أفضل لها في شتى المجالات .

وذكر إطبيل أن الجمعية نفذت مؤخراً مشروعين لصالح الشريحة التي إستفادت من المنحة المالية السابقة، تضمن المشروع الأول توزيع طرود غذائية وأدوية بقيمه 10 الآف دولار على مئات المعاقين بدعم من لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لإتحاد الأطباء العرب بالقاهرة، وإشتمل الثاني على توزيع أدوات طبية مساعدة بقيمه 10 الآف دولار على عشرات المعاقين بدعم من لجنة الإغاثة الإنسانية التابعة لنقابة أطباء مصر.