الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استجابة لمناشدته عبر "معا"- الصحة تتعهد بتوفير العلاج للطفل أبو عربية

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 11:19 )
نابلس- معا- قررت وزارة الصحة الفلسطينية بعد ظهر اليوم الاثنين توفير العلاج اللازم للطفل أنس أبو عربية من سكان بلدة جباليا شمال قطاع غزة (مادة petein) بعد نشر معاناته على وكاله "معا".

وقال الدكتور عمر النصر مدير العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحه الفلسطينية لـ "معا" انه وبناء على توجيهات من الدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة الفلسطيني فقد قررت الوزارة توفير العلاج اللازم للطفل انس وذلك بعد اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة.

وطلب النصر من عائلة أبو عربية التوجه الى مدير المستودعات بوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة محمد الزميري مصطحبين التقارير الطبية اللازمة وستقوم الوزارة بتوفير العلاج اللازم بالسرعة القصوى.

وكانت وكالة "معا" نشرت معاناة الطفل أنس أبو عربية من سكان بلدة جباليا شمال قطاع غزة الذي يحتاج لمادة petein بفارغ الصبر ليستطيع أن يرى مثل باقي الأطفال ويلعب معهم بعد سقوط عدسات عينية.

حسين أبو عربية والد الطفل وجه عبر وكالة "معا" مناشدة عاجلة لمساعدته في إنقاذ حياة ابنه قبل أن تتدهور حالته ويفقد عينية وتتآكل عظامه في الحصول على الدواء.

والد الطفل انس قال "انه قبل شهر توجه بابنه أنس البالغ من العمر 5 سنوات إلى مستشفى المقاصد لتشخيص حالته اثر سقوط عدسات عينية"، مضيفا انه تبين خلال الفحص أن مادة الأنزيم قليلة.

وأوضح أبو عربية أن إبنه يحتاج وحسب الأطباء إلى مادة بديلة عن الأنزيم وهي petein وهي غير متوفرة في غزة، وانه يحتاج لـ 2.5 سنتمتر من petein صباحا ومساء، مضيفا أن سعر الدواء يحتاج 1400 شيقل شهريا.

وتابع والد الطفل أن الأطباء قالوا في حال عدم حصول ابنه على الدواء سوف يتلف عنده المخ وتبدأ العظام تتآكل"، مناشدا أصحاب الضمائر التحرك لإنقاذ ابنه.

وأشار أبو عربية انه تم إجراء عملية لابنه بتاريخ 7/10 و7/12 من العام الماضي في مستشفى العيون بغزة إلا أن نظره لم يعد كالسابق ولا يرى بصورة جيدة.