الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتبارا من شباط: الاتصالات وزين يتوصلان لاتفاق الاتصالات المشتركة

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 11:09 )
نابلس - معا - اعلنت كل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومجموعة زين عن التوصل لاتفاق تجاري يمكنهما من ربط خدمات الاتصالات فيما بينهما عبر خدمة الشبكة الواحدة، مما يعني امكانية استفادة مشتركيهما من جميع ميزات الشبكة الواحدة فيما يخص رسوم التجوال والاتصال الدولي لجميع مشتركي الشركتين في كلٍ من فلسطين والاردن.

ويأتي هذا الاعلان عن الاتفاق تمهيدا لاطلاق الخدمة تجاريا ما بين "جوال فلسطين" و "زين الاردن" بشكل اولي في الاول من شباط القادم، حيث سيتمكن اكثر من 4 ملايين مشترك من زبائن الشركتين من التمتع بمزايا الشبكة الواحدة، على ان يستمر توسيع الخدمة لتشمل اقطاراً عربية اخرى قريباً.

وقد جرت مراسم توقيع اتفاق الشبكة الواحدة في العاصمة الاردنية عمان برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني مروان جمعة وبرعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني الدكتور مشهور ابودقة وبحضور كل من د.سعد البراك الرئيس التنفيذي لشركة زين، وصبيح المصري رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات والدكتور عبد المالك الجابر الرئيس التنفيذي لشركة زين ليفانت والاردن وكمال ابو خديجة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات وعمار العكر المدير العام لشركة جوال اضافة الى عدد من المدراء التنفيذيين لزين الاردن.

واوضح صبيح المصري رئيس مجلس ادارة الاتصالات الفلسطينية ان هذا الاتفاق يأتي استكمالا لوعود قطعناها سويا نحن وشركة زين لمشتركينا باستكمال اجراءات التعاون فيما بيننا لتقديم ما هو افضل للمشترك وتسخير القوى الكامنة لما فيه مصلحة مشتركينا في فلسطين من جهة وفي الاردن الشقيق من جهة اخرى.

واضاف نحن اليوم على اعتاب مرحلة جديدة في مجال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وذات بعد اقليمي مهم اذ اصبحنا اليوم قادرين على ان نخدم مشتركينا بالاردن وفلسطين بشكل اولي مع الأمل من ان نتمكن من خدمة اكثر من 10 ملايين فلسطيني منتشرين في مختلف اقطار العالم عبر تسخير نظام الشبكة الواحدة لخدمتهم في اكثر من خمس بلدان عربية.

واضاف المصري، نحن نعتبر ان عام 2010 هو عام التغيير وتطور الاتصالات الفلسطينية بشكل يتيح لنا ان نكمل مشوار البناء والانتماء مستعيدين العافية في كل توجهاتنا التجارية والاجتماعية، صادقين في تحمل مسؤلياتنا نحو جميع متعاملينا وشركائنا في فلسطين والاردن.

ونوه العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة زين الدكتور سعد البراك في تعليقه :" ان خدمة الشبكة باتت واقعاً وحقيقة في عالم الاتصالات لا يمكن ايقافها عند اي حدود، نحن نعتز بأننا قد وضعنا اخواننا في فلسطين عبر هذا الاتفاق مع الاتصالات الفلسطينية على خارطة الشبكة الواحدة مُسخرين لهم كل ميزات الشبكة الواحدة ومحتضنين كل احتياجاتهم للتواصل مع اخوانهم واحبائهم ومع اشقائهم في الاردن بشكل اولي، منطلقين من الاردن الى السعودية والبحرين والعراق والسودان".

وأكد البراك :" هذا وعدنا لاخواننا في فلسطين ولن نخذلهم، وسنقوم بإعادة تعريف مفهوم تغطية خدمات الاتصالات المتنقلة وخدمات التجوال من خلال تحقيق وعد عالم جميل، هذا العالم الجميل اصبح الآن متاح ما بين مشتركينا في الاردن ومشتركي شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، هذا مصدر فخر واعتزاز لنا ولن نتوقف عن هذا الحد من التعاطي مع ابناء هذه الارض الطاهرة والمقدسة".

من جانبه عبر د.عبد المالك الجابر الرئيس التنفيذي لزين ليفانت عن اعتزاز وفخر زين الاردن بالاحتفال بهذا الاتفاق مع الاتصالات الفلسطينية والذي سيتمخض عنه انضمام الاتصالات الى الشبكة الواحدة لشركة زين في الاردن اولا، مما يعني تغليب مصلحة المشترك في الاردن وفلسطين على اي مصلحة اخرى والشروع باعطائه ميزات وتخفيضات هامة عند رغبته في التواصل مع الاهل في الاردن وفلسطين.

واضاف الجابر بأن محفزنا الاساس هو شعورنا بالمسؤولية التامة نحو مشتركينا وخاصة اولئك المشتركين اللذين تربطهم اواصر القربى وعلاقات الجوار مابين ضفتي نهر الاردن، نحن رغبنا بان نسهم في اختصار المسافات وتخطي الحواجز وتقديم خدمة تؤمن لهم فعلا تجربة التواصل والتجوال والاستفادة من كافة ميزات الشبكة الواحدة.

واعلن الجابر بانه سيتم الافصاح عن جميع مزايا الربط على الشبكة الواحدة عند اطلاق الخدمة تجاريا في حينها مضيفا نحن تأنينا ولم نستعجل اطلاق خدمة متواضعه لا تحقق تميزاً لصالح المشترك بل قمنا بدراسة احتياجات المشترك على جانبي نهر الاردن من اجل تقديم تجربة اتصالات متميزة ضمن مفهوم عالم جميل، عالم الشبكة الواحدة لشبكة زين الممتدة عربيا وافريقيا ودوليا.

ومن ناحيته وبالنيابة عن جميع المدراء في شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية شكر كمال ابو خديجة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات جميع طواقم العمل في المجموعة ومجموعة زين على انجازهم هذا الاتفاق الهام الذي سيمكن المشترك من الابحار في عالم الشبكة الواحدة ضمن مزايا تفوق مزايا اي اتفاقيات تعرفة دولية موجودة حالياً في الاسواق، وبشًر ابو خديجة مشتركي الاتصالات وجوال في فلسطين بقدرتهم التواصل في اوائل الشهر المقبل مع ذويهم في الاردن عبر هذا النظام ووعد بأن الشبكة الواحدة ستنطلق لبقية الاقطار العربية.

أما عمار العكر مدير شركة جوال فقد اعتبر انجاز هذا الاتفاق على انه أفضل ما يمكن تقديمه لاكثر من 1,8 مليون مشترك من مشتركي جوال كنوعٍ من الشكر والعرفان لهم على استخدامهم المستمر لشبكة جوال طوال السنوات الماضية مؤكداً في الوقت ذاته على ان خدمة الشبكة الواحدة ستكون نقلة نوعية لمشتركي جوال وخاصة عند تواصلهم مع الأهل في الاردن وتنقلهم ما بين البلدين، وأن هذه النقلة النوعية لن تكون فقط في مجال الاسعار ولكن ستتضمن عدة مزايا وخصائص سيشعر بها المشترك بشكل متتالي.

وفي معرض ردهم على الصحفيين اكد رئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات صبيح المصري والرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البراك على ان الباب لم يغلق فيما يخص صفقة الاندماج مع التركيز بوتيرة متنامية على التعاون التجاري والفني.

الجدير بالذكر ان خدمة "الشبكة الواحدة" هي عبارة عن منصة للاتصالات المتنقلة تتخطى الحدود الجغرافية وتسمح لمشتركي زين من اصحاب خطوط الدفع المسبق والدفع الآجل بأن يتلقوا نفس معاملة المشتركين المحليين عند سفرهم الى اي دولة تغطيها مظلة شبكات زين وذلك من حيث تسعيرات الخدمات دون تحمل اعباء ورسوم الاتصال الدولي.