السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمر فقهاء لاعبا ومدربا لطائرة جينصافوط

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 16:16 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي - وقع لاعب الكرة الطائرة الفلسطيني الشهير عمر عبد الفتاح فقهاء على كشوفات نادي جينصافوط كلاعب ومدرب للفريق اعتبارا من الشهر الجاري، حيث انتقل فقهاء من نادي سنجل الحائز على بطولة الدوري الفلسطيني الأخير بموجب هذا العقد إلى ملاك نادي جينصافوط.

وتشكل حالة الحراك الرياضي النشطة في فلسطين حاليا فرصة حقيقة للكثير من اللاعبين وفي مختلف الألعاب للانتقال من ناد إلى آخر وفقا للعروض التي يتلقونها من الأندية المهتمة والمعنية بتطوير إمكانياتها وتدعيم صفوفها بلاعبين مميزين يشار إليهم بالبنان.

ويعتبر عمر فقهاء بحق أحد نجوم الكرة الطائرة الفلسطينية، إذ يمتاز ببنية جسمية قوية وطول فارع، ويجيد الإرسال الساحق من حالة القفز، والضرب الساحق من مختلف المراكز الخلفية والأمامية، إضافة إلى تميزه بالاستقبال الجيد والصد المحكم.

ولعب فقهاء منذ نعومة أظفاره لنادي سنجل الذي تخرج من مدرسته وحقق معه الفوز بلقب كأس فلسطين للكرة الطائرة عام 2006، وأخيرا بطولة الدوري الفلسطيني للعام 2009، كما حصد معه العديد من الألقاب والبطولات التنشيطية على مستوى محافظة رام الله والوطن.

ويسجل لعمر فقهاء الذي يحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية من جامعة القدس، حصوله على لقب أفضل لاعب ناشئ في بطولة كأس فلسطين للناشئين عام 2005، ولقب أفضل لاعب في منافسات الكرة الطائرة المدرسية لثلاثة أعوام متتالية، ولقب أفضل لاعب مرسل في بطولة الشهداء بالكرة الطائرة لنادي رنتيس عام 2007، وهو مرشح حاليا بقوة ليرتدي قميص المنتخب الوطني في أقرب منافسة خارجية.

أما الفريق الجديد لفقهاء، نادي جينصافوط، فيحسب له صعوده مؤخرا لمصاف فرق الدرجة الأولى عن جدارة واستحقاق، حيث تصدر دوري الدرجة الثانية بدون أي خسارة، ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين الواعدين الذين يبشر لهم بمستقبل زاهر على خريطة الكرة الطائرة الفلسطينية، وهو يستعد منذ اليوم لدوري الدرجة الأولى للموسم الحالي، على أمل الصعود لدوري الكبار "الدرجة الممتازة"، حيث تصب الترشيحات لصالحه بقوة في ذلك، خاصة بعد انضمام النجم عمر فقهاء إليه كلاعب ومدرب.

بدوره قدم عمر فقهاء تحية إجلال وإكبار لناديه الأم "سنجل" ممثلا بلاعبيه وإدارييه ومشجعيه، وعلى رأسهم مدربه وصاحب الفضل عليه في مسيرته الرياضية الكابتن رافي عصفور، وكافة زملاءه السابقين في فريق الكرة الطائرة، متمنيا لطائرة سنجل أن تبقى في المقدمة كما عهدها عشاقها، مبديا رغبته بالالتحاق بصفوف الفريق "كلاعب تعزيز" لمساندته ومشاركته بجهده خلال تمثيله طائرة فلسطين في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري التي ستقام في القاهرة نهاية شباط القادم.