الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين الفلسطينيين تفتتح نواة مكتبة قانونية في جنين

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 17:06 )
رام الله- معا- افتتحت نقابة المحامين الفلسطينيين بالتعاون مع مكتب الممثلية الالمانية اليوم، نواة اول مكتبة قانونية في مدينة جنين، وذلك في مقر فرع النقابة في المحافظة، بحضور محافظ جنين قدورة موسى، ورئيس محكمة بداية جنين، وعضو مجلس النقابة المحامي غسان دبابنة، اضافة الى عدد من القضاة والمحامين، وممثلين عن الشرطة الاوروبية.

وفي افتتاحية الحفل رحب المحامي غسان دبابنة، عضو مجلس نقابة المحامين، بالحضور وتوجه بالشكر الى نقابة المحامين الفلسطينيين ولكل من ساهم في انجاز هذا المشروع، الذي اعتبره افادة عامة لكل الباحثين والقانونيين والمهتمين، وليس حكراً على فئة محددة من شرائح المجتمع.

واعتبر دبابنة ان افتتاح نواة المكتبة القانونية في محافظة جنين، بمثابة لبنة حقيقية لتدعيم العدالة في المجتمع الفلسطيني ولتحقيق مبدأ سيادة القانون، موضحاً انها ستكون في متناول ايدي كل من يحتاج لمحتوياتها.

وقال محافظ جنين إن هذه المكتبة لا بد ان يتم تطويرها لتصبح مركزاً للدراسات القانونية، مشيداً بالقضاء الفلسطيني ونقابة المحامين والاجهزة الامنية التي اثبتت للجميع مدى قدرتها على تحقيق الامن والاستقرار في محافظات الوطن.

واشارت جوليا روتز، ممثلة عن الشرطة الاوروبية، ان الهدف من وراء هذه المكتبة هو ايجاد مراجع وكتب قانونية يستطيع من خلالها المحامي والباحث الوصول الى غايته.

وأكدت رنا عطا، مديرة دائرة العلاقات العامة في نقابة المحامين، ان هذه المكتبة جاءت ضمن مشروع اقامة خمس مكتبات قانونية في فروع النقابة في الضفة الغربية، والممول من مكتب الممثلية الالمانية، وتصل قيمته حوالي 100 الف دولار، منوهة الى انه تم افتتاح نواة مكتبات قانونية في محافظة بيت لحم وطولكرم، واليوم في جنين، وسيتم في المستقبل القريب اقامة نواة مكتبات اخرى في محافظة نابلس والخليل.

ويشمل هذا المشروع اضافة الى شراء الكتب والمراجع والدوريات، وجود برنامج الكتروني خاص بمكتبات النقابة، ما يمكن الباحثين والمهتمين التعرف على موجودات المكتبة القانونية من خلال زيارة موقع النقابة الالكتروني http://www.palestinebar.ps.

وقدمت الاستاذة سمر عبده، من معهد الحقوق في جامعة بيرزيت، شرحاً موجزاً عن برنامج "المقتفي" الذي يستطيع المحامي من خلاله الحصول على التشريعات والقوانين كافة، ويمكن الوصول اليه من خلال شبكة الانترنيت.