السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنطلاق فعاليات التضامن مع الاسرى في طولكرم

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 13:21 )
طولكرم- معا- انطلقت في طولكرم الفعاليات المساندة للأسرى وقضيتهم والتي دعت لها الحكومة الفلسطينية ووزارة الاسرى، حيث اقرّت بأن يكون يوم 27 من الشهر الجاري يوماً للتضامن مع الاسرى والوقوف الى جانبهم.

واعلن محافظ طولكرم العميد طلال دويكات إنطلاق الفعاليات من أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم الثلاثاء، حيث تواجدت امهات واهالي الاسرى، بمشاركة قائد المنطقة العقيد أمين فوالحة، وقادة الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات والدوائر الحكومية والاهلية والشعبية، وممثلو فصائل العمل الوطني الفلسطيني بالمحافظة، ومنتسبو المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وقال دويكات: "يجب تفعيل قضية الاسرى لتصل كل بيت فلسطيني، بل وعربي ودولي"، مشدداً على ضرورة انجاح دعوة الحكومة الفلسطينية ووزارة الاسرى، وان يكون هنالك مؤتمر دولي خاص بالاسرى، ويتم كشف كافة ما يمارس بحقهم من قبل الإحتلال والسجانين، موضحاً انه يجب على كافة الفعاليات والمؤسسات والدوائر والفصائل التواصل مع اهالي الاسرى والمشاركة في الاعتصام الاسبوعي لهم امام الصليب الاحمر كل يوم ثلاثاء.

وعبّرت والدة الأسير حاتم الجيوسي عن سعادتها بالمشاركة الفاعلة لإعتصام اهالي الاسرى هذا اليوم، قائلة: "لقد غاب عنّا هذا المشهد لفترة طويلة، وتركنا هنا وحدنا دون اي متضامن، لكننا نشعر بالفخر والسعادة مع مشاركة كافة المسؤولين والفصائل والمؤسسات وحتى منتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة".

وشدد اهالي الاسرى على ضرورة تكثيف الفعاليات والضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى، وتبييض السجون والمعتقلات منهم، بالإضافة الى تفعيل الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى، والوقوف الى جانبهم.

واوضح العقيد امين فوالحة قائد منطقة طولكرم، ان منتسبي المؤسسة الأمنية يقفون اليوم الى جانب امهات واهالي الاسرى، شادّين من ازرهم وهمتهم وعزيمتهم، ورافعين من معنوياتهم، مشدداً انه من بين الاسرى أبناء لنا في المؤسسة الأمنية، والبقية هم أبناء شعبنا الفلسطيني.

ورفعت صور أسرى المحافظة، الى جانب الأعلام الفلسطينية واللوحات الداعية الى اطلاق سراح الاسرى.